رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«قابضة المنيا» تتعاون مع كلية الزراعة لتبادل الخبرات في معالجة مياه الصرف الصحي

النبأ

استقبل المهندس رجب السعيد جبر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، الدكتور حمدان إبراهيم عميد كلية الزراعة، والدكتور سمير أحمد رئيس قسم الميكروبيولوجيا الزراعية، والمهندس جلال عبد الجيد مدير عام الإدارة الزراعية بالشركة، لمناقشة وتبادل الخبرات في تفعيل نظام معالجة الحمأة والمردود الإقتصادي لها وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين الشركة وكلية الزراعة جامعة المنيا في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أنه تم تخصيص 97 ونصف فدان تخصيص رئاسي لصالح الشركة لإقامة محطة معالجة لتجميع الحمأة من محطات الصرف ومعالجتها.

وفي سياق متصل، انتقل الحضور  إلى ورشة العمل المنعقدة بالشركة عن كيفية معالجة الحمأة والمردود الإقتصادي والبيئي لها.

ورشة عن كيفية معالجة الحمأة 

افتتح الورشة السيد المحاسب محمود أسامة نائب رئيس مجلس الإدارة بالترحيب بالسادة الحضور مؤكدًا على أهمية الورشة وأهمية معالجة الحمأة وكيفية الإستفادة منها بالقدر الممكن في تخفيف أي أعباء على الشركة وزيادة الموارد.
 

وأشار الدكتور حمدان ابراهيم، عميد كلية الزراعة، إلى أهمية تفعيل البروتوكول بين الشركة وكلية الزراعة في إطار التدريب وتبادل الخبرات والتعاون في المجالات العلمية والتقنية.

وقام الدكتور سمير أحمد بشرح مستفيض لطرق معالجة  الحمأة للحضور من السادة المهندسين والكيميائيين والفنيين والعاملين بالشركة من مختلف القطاعات المعنية، وفي الختام تم عرض فيلم وثائقي عن طرق معالجة الحمأة.