رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط سائق شرع في إنهاء حياة آخر بمنشأة القناطر

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

ألقت أجهزة الأمن بمركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة، القبض على سائق لقيامه بالشروع في قتل سائق آخر بسبب خلافات بينهما على أولوية المرور وركن السيارة، بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر.

وكشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، عن نشوب مشاجرة بين المتهم يعمل سائق على سيارة ميكروباص والمجني عليه، بسبب أولوية المرور وركن سيارة كل منهما قبل الآخر، قام على إثرها المتهم بالتعدي على المجني عليه بآلة حادة على رأسه، مما تسبب له في كسر بعظام الجمجمة.

وتم نقل المصاب إلى المستشفى فاقد الوعي، ووضعه قسم الإستقبال لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

بداية تفاصيل الواقعة 

كانت البداية عندما تلقى ضباط مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد نشوب مشاجرة بين سائقين بموقف بدائرة مركز منشأة القناطر.

انتقلت أجهزة الأمن إلى المكان، وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، وجود شخص مصاب بإصابات بالغة بالرأس.

وبإجراء التحريات تبين لرجا المباحث بمركز شرطة منشأة القناطر، نشوب مشاجرة بين المجني عليه يعمل سائق على سيارة ميكروباص وآخر سائق  ،بسبب أولوية المرور وركن سيارة كل منهما قبل الآخر، فحدث مشادة كلامية بينهما تعدي الأخير على المجني عليه بآلة حادة.

وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة،من ضبط المتهم، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة الشروع في القتل وفقًا للقانون 

نصت المادة "46" من القانون، على عقوبة الشروع، حيث ذكرت أنه يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية إلا إذا نص قانونًا على خلاف ذلك:

بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام.

بالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد.

بالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونًا أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد.

بالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونًا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن.