رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم بوظائف مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM»

وظائف للمعلمين
وظائف للمعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن حاجتها لوظائف معلمين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM»، مشيرة إلى أنّ التسجيل يكون على الموقع الإلكتروني للأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك حتى يوم الاثنين 29 يوليو الجاري.

خطوات التقديم لوظائف مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 

وأوضحت الوزارة خطوات التقديم لوظائف المعلمين بمدارس الـ«STEM» وهي كالتالي:-

- الدخول على الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمين www.pat.edu.eg

- التسجيل على نموذج التقديم لوظائف STEM مع التأكد من إدخال البيانات المطلوبة كافة بدقة، والتأكد من صحة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني إذ سترسل جميع المراسلات عليه.

- يجري دفع قيمة الخدمات الإدارية والاختبارات وقدرها 100 جنيه مصري لا غير «95+ 5 جنيهات طابع شهيد»، عن طريق التطبيق الإلكتروني في نهاية تسجيل البيانات، وذلك بالضغط على زر فوري.

- حجز المتقدم إلكترونيًا لموعد الاختبار النفسي المناسب له لأداء الاختبار بفرع الأكاديمية التابع له بمحافظته، وفي حالة اجتياز الاختبار، يؤدي اختبار اللغة الإنجليزية إذا كان من المتقدمين لتخصصات «مدير ووكيل - رياضيات - كل فروع العلوم - تخصصات الحاسب الآلي بفروعه - الفاب لاب - تكنولوجيا المعلومات»، وفي حالة اجتياز الاختبار، يستطيع المتقدم أداء اختبار التخصص أيضًا بنفس الفرع.

- في حالة عدم اجتياز الاختبار النفسي يتم إعادة الاختبار مرة أخرى، وبالنسبة لاختباري اللغة والتخصص فلا يوجد إعادة لهما.

الأوراق المطلوبة للتقديم 

ووجهت وزارة التربية والتعليم، تعليمات مهمة بشأن التقديم في وظائف المعلمين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، كالتالي:

- يُحضر المتقدم نسختين أصل من الأوراق المطلوبة أمام كل شرط من شروط الإعلان «عدد 2 نسخة أصل لصحيفة الحالة حديثة + الإفادات» وكذلك «عدد 2 صورة طبق الأصل للمؤهل + الرقم القومي» حديثة لم يمر على استخراجها شهر، وتكون معتمدة ومختومة بختم شعار الجمهورية.

- تُسلم النسخة الأولى من الأوراق لفرع الأكاديمية عند أداء الاختبار النفسي، والنسخة الثانية تُسلم عند أداء المقابلة الشخصية لمديري عموم تنمية المواد.

- لنُ يقبل أي أوراق غير معتمدة أو مختومة بشعار الجمهورية أو مر على استخراجها أكثر من شهر.

- على من يرغب في العمل بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، الالتزام بالشروط الواجب توافرها وإحضار كل الأوراق المطلوبة مطابقة للبيانات التي جرى تسجيلها، وفي حالة ثبوت تسجيل بيانات «خاطئة/مغايرة»، يعتبر التسجيل لاغيًا دون أدنى مسؤولية على الإدارة العامة لـ«STEM» أو الأكاديمية المهنية للمعلمين.

أماكن مدارس المتفوقين بالمحافظات

- تتواجد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بالمحافظات التالية «الجيزة - القاهرة - الإسكندرية - الإسماعيلية - الغربية - المنوفية - الدقهلية - كفر الشيخ - أسيوط - البحر الأحمر - الأقصر - القليوبية - الشرقية - بنى سويف - قنا - سوهاج - المنيا - الفيوم - السادات منوفية - العريش».

- على المتقدم أنّ يختار في نموذج التقديم 5 رغبات فقط من المحافظات السابق ذكرها.