رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عادات خطيرة تدمر الصحة وتؤدي إلى زيادة الوزن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف خبير صحي عن العادات الخطيرة التي تسبب تدمر الصحة وتسبب زيادة الوزن وتدمر النوم وتجعل الناس أقل نشاطًا، وفيما يلي بعض من تلك العادات..

شرب القهوة أول اليوم

السبب الذي يجعلك تتناول كوبًا من القهوة في وقت مبكر جدًا هو الشعور بالنشاط، أليس كذلك؟ لكن الخبير حذر من أن الكافيين مدر للبول مما يتسبب في فقدان الجسم للماء.

في الصباح، تكون مصابًا بالجفاف بالفعل لأنك لم تشرب الماء لمدة ثماني ساعات وتفقد السوائل عندما تنام من خلال العرق، ونصح بشرب حوالي أربعة أكواب من الماء أولًا قبل الحصول على جرعتك من القهوة.

إرسال بريد إلكتروني من السرير

قد يكون من المغري الإمساك بالهاتف أول شيء للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني ورسائل الإشعارات.

لكن الخبير حذر من هذا، قائلًا إنه "لا توجد طريقة أسوأ" لبدء اليوم، واقترح "اقض بعض الوقت في الخارج، ويفضل التحرك، قبل التحقق من أجهزتك".

يقترح الخبراء أن استخدام الهواتف في الصباح الباكر يمكن أن يؤدي إلى استجابة للتوتر، مما يتسبب في إطلاق الكورتيزول في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، ويؤثر على الحالة المزاجية أثناء النهار.

كما اقترحت الدراسات أن الهواتف لها تأثير "هجرة الأدمغة"، وتقلل من كمية القدرة المعرفية التي يتمتع بها الأشخاص عندما يكونون بالقرب منها.

التنفس من الفم

يعتقد أن أكثر من نصف الأميركيين "يتنفسون من الفم"، ويتنفسون في المقام الأول من خلال أفواههم بدلًا من أنوفهم.

يمكن أن يسبب التنفس من الفم جفاف الفم لأن التدفق المستمر للهواء إلى الداخل والخارج يمكن أن يتسبب في تبخر الماء، مما يزيد من خطر نمو البكتيريا ثم مشاكل مثل تسوس الأسنان أو العدوى.

يمكن أن يضعف النوم أيضًا إذا تدحرج اللسان للخلف في الفم وسد مجرى الهواء، مما يسبب الشخير وانقطاع النفس أثناء النوم - مما يقطع النوم الصحي.

لمكافحة هذا، أوصى بوتشر بممارسة "التنفس بوعي من خلال أنفك، والنظر في استخدام الشريط أثناء النوم".

تناول الحبوب على الإفطار

تحب شركات الحبوب تذكيرنا بأن الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، لكن الحبوب غالبًا ما تكون مليئة بالكربوهيدرات والسكريات المكررة ما يؤدي إلى زيادة الوزن، والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع سريع في السكر عند تناولها، وهذا هو سبب شعورك بالتعب المزمن والجوع في وقت لاحق من اليوم.

بدلًا من الحبوب، يوصي الخبراء بوجبة إفطار تعتمد على البروتينات والدهون، مثل تلك التي تحتوي على البيض ودقيق الشوفان والتوت والمكسرات.

تناول كمية قليلة جدًا من البروتين

يقول الأطباء إن تناول البروتين طريقة رائعة للشعور بالشبع لفترة أطول وفقدان الوزن، وتقول وزارة الزراعة الأمريكية إن الناس يجب أن يتناولوا من 50 إلى 175 جرامًا من البروتين يوميًا.

البروتين هو الأكثر إشباعًا من بين العناصر الغذائية الكبرى الثلاثة - الكربوهيدرات والدهون والبروتين.