رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتهمة الإتجار في البيتكوين.. حجز محاكمة اليوتيوبرز حمدي ووفاء لـ20 يوليو الجاري

حجز محاكمة اليوتيوبر
حجز محاكمة اليوتيوبر حمدي ووفاء لـ 20 يوليو

قررت المحكمة الاقتصادية تأجيل محاكمة أسرة اليوتيوبر حمدي ووفاء لاتهامها بالاتجار في البيتكوين والتعدي على القيم الأسرية إلى جلسة 20 يوليو الجاري، وحجزها للحكم.

إحالة أسرة اليوتيوبر "حمدي ووفاء" إلى محكمة الجنح

وأمرت جهات التحقيق بإحالة أسرة اليوتيوبر "حمدي ووفاء" إلى محكمة الجنح لاتهامهما بالاتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وتحديد جلسة اليوم الأحد لنظر أولى محاكمة المتهمين.

وكان أحد المحامين بالنقض، تقدم ببلاغ إلى مكتب النائب العام ضد المتهمين، لإتهامهم بالاتجار في البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد.

وكشف البلاغ، الذي حمل رقم 153839، أن المتهمين قاموا بإنشاء عدة حسابات عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، منها “تيك توك” و"فيسبوك"، ونشر فيديوهات ومقاطع من شأنها التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية.

وأشار البلاغ إلى أن دار الإفتاء المصرية أعلنت أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعًا، كونه يضر بالإقتصاد الوطني، كما أن البنك المركزي حذّر عدة مرات من التعامل في تلك العملات، خاصة البيتكوين.

وتنص المادة 206 من قانون البنك المركزي، على أنه يحظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، دون الحصول على ترخيص من مجلس الإدارة، طبقًا للقواعد والإجراءات التي يحددها.