رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بطريقهما لزيارة المقام.. تقرير طبي يكشف سر وفاة سيدة كانت بصحبة زوجها بأسوان

ارشيفية
ارشيفية

كشف التقرير الطبى المبدئى، عن مفاجآت من العيار الثقيل، بشأن مقتل سيدة كانت برفقه زوجها على الطريق الجبلى لمقام «الشاذلى أبو الحسن» جنوب مدينة أسوان. 

التقرير الطبى 

وتبين من خلال التقرير الطبى الصادر بمعرفة مفتش الصحة، أنه يوجد «شبهة جنائية» فى الوفاة، وجاء فى سطوره أن الجثة بها إصابات عبارة عن سجحات وكدمات متفرقة بالجسم، وأن سبب الوفاة اشتباه هبوط حاد بالدورة الدموية وفشل بعضلة القلب، وعليه تم إيداع الجثة تحت تصرف النيابة العامة. 

وكانت أسرة الضحية اتهمت الزوج بقتل ابنتهم، بأن تعدى عليها ضربًا حتى الموت حال تواجدها برفقته وهما في طريقهما لزيارة مقام الشاذلي أبو الحسن جنوب أسوان. 

المستشفى الجامعى 

وفى البداية، وردت إشارة لرجال مباحث قسم شرطة ثانٍ أسوان، من المستشفى الجامعى، مفادها استقبال سيدة تدعى «دعاء. أ. م. أ» 35 سنة، مصابة بجروح وكدمات وسحجات في أماكن متفرقة من الجسم، وفى حالة خطيرة وغير مستقرة، ورغم جهود الفريق الطبى لإنقاذها لكن توفيت بوقتٍ وجيز منذ دخولها، مما يشير أن الحالة الصحية لها كانت مستعصية. 

مباحث أسوان 

وانتقل رجال مباحث قسم شرطة ثانٍ، برئاسة الرائد مصطفى همام، ومعاونه النقيب أحمد عبد القادر، بناءً على تعليمات اللواء أحمد السنباطى، مدير المباحث الجنائية، إلى المستشفى، وتبين من خلال الفحص أن الضحية كانت برفقه زوجها أثناء تعرضها للإصابات البالغة والخطيرة سالفة الذكر فى التقرير الطبى، التى نتج عنها وفاتها، كما دلت التحريات الأولية، عن وجود خلافات سابقة دائمة فيما بينهما. 

أسرة الضحية 

فور إعلان نبأ وفاتها داخل المستشفى، أسرة الضحية وجهت أصابع الاتهام إلى زوجها المدعو: «أحمد. أ. س» البالغ عمره ما يقرب من 40 عامًا، وهو يعمل فى مجال التنقيب عن الذهب «الدهابة» أنه يشتبه فى تورطه بتنفيذ جريمة قتل ابنتهم بسيناريو من وحى «الأبالسة». 

وبرروا ذلك أن الشواهد المنطقية والدلائل للساعات الأخيرة فى قيام المذكور بممارسة ضغوطات على الضحية بأخذها زعمًا لقضاء «فسحة» وزيارة مقام «الشاذلى أبو الحسن» والسير ما بين المدقات الجبلية، وهو أمر مثير للشكوك، نظرًا أن ظروفها الصحية لا تسمح بالحركة الزائدة أو الخروج من المنزل بسبب انجابها مولود لم يمضٍ عليه سوى 20 يومًا، لكن تمسكه الشديد وإصراره بايداع الطفل مع شقيقته دون الذهاب مع أمه، تكشف عن وجود «نوايا مبيتة» للتخلص منها. 

الطب الشرعى 

وتمكن رجال المباحث، من القبض على الزوج والتحفظ عليه داخل ديوان قسم ثانٍ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأمرت نيابة العامة بحبس المتهم 15 أيام على ذمة التحقيقات، وعرض الجثة على الطب الشرعي لإدلاء الرأى النهائى وراء الواقعة.