رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تشير إلى التأثير الإيجابي للنجوم على صورة الجسم

صورة الجسم
صورة الجسم

يزعم باحثون أمريكيون أن علاقة المعجبين بالنجوم تؤثر في اتجاهات صورة الجسم، واضطرابات الأكل، حيث استطاعت نجمة مثل تايلور سويفت التأثير في صورة الجسم من خلال عملها.

وتوصل الخبراء إلى استنتاجهم بعد تحليل 200 منشور على وسائل التواصل الاجتماعي حول نجمة البوب، بالإضافة إلى أكثر من 8000 تعليق من المعجبين يناقشونها، واضطرابات الأكل، وصورة الجسم. وعلى النقيض من المشاهير الآخرين، وجدوا أن إفصاحات تايلور سويفت العلنية عن معاناتها مع الأكل وصورة الجسد قد قللت من وصمة العار وساعدت في إلهام المعجبين بالتعافي. 

واشتهرت تايلور سويفت بمناقشة معاناتها مع تصورها لوزنها ومعايير الجمال الجسدي التي تواجهها النساء بشكل عام في فيلمها الوثائقي Miss Americana، الذي صدر في عام 2020. 

تفاصيل الدراسة 

تشير دراسة إلى أن تايلور سويفت ليست مجرد نجمة موسيقى بوب، بل يمكنها أيضًا مساعدة "Swifties" في مكافحة اضطرابات الأكل. 

تم تصوير سويفت في وقت سابق من هذا الشهر في جولة Eras Tour في سويسرا.وتذكرت أنها عندما تنظر إلى صورها كانت "تشعر وكأن بطني كانت كبيرة جدًا، أو كما قال أحدهم إنني أبدو حاملًا وهذا سيدفعني إلى الجوع قليلًا - فقط توقف عن الأكل". 

وفي عام 2022، تصدرت أيضًا عناوين الأخبار بعد أن شهد الفيديو الموسيقي لأغنيتها التي تم إصدارها حديثًا "Anti-Hero" خطوة سويفت على مجموعة من المقاييس التي تقول "سمينة" بينما يوبخها غرورها المتغير. 

وقال الباحثون، الذين فحصوا الخطاب عبر الإنترنت من قبل معجبي تايلور سويفت حول هذه القضايا، إن الأدلة التي توصلوا إليها تشير إلى أنها حفزتهم على تغيير السلوكيات الضارة. وأحد التعليقات التي حللها الباحثون، من جامعة فيرمونت، يوضح بالتفصيل كيف كان لتعليقات سويفت حول اضطرابات الأكل تأثير عميق عليهم. 

وجاء في التعليق: "بعد مشاهدة فيلمها الوثائقي عن ملكة جمال أمريكا، كنت في حيرة من أمري للكلمات".وأضافت: "لقد عانيت من اضطراب الأكل الرهيب منذ بضع سنوات حتى الآن".

وتابعت: إن سماع أن تايلور كانت لديها نفس الأفكار ونفس المشاكل مثلي ومع الكثير من الأشخاص الآخرين، كان أمرًا مؤكدًا وملهمًا للغاية... أستطيع أن أقول بصراحة إذا لم يكن لدي إلهامها فلن أكون حيث أنا الآن اليوم، لن أكون في مرحلة التعافي.