رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالاسم.. شخص ينهي حياته أسفل عجلات قطار بالمنصورة

وفاه شخص اسفل عجلات
وفاه شخص اسفل عجلات قطار-ارشيفية

تخلص أحد الأشخاص أن حياته بإلقاء نفسه أسفل عجلات قطار بمزلقان الشعلة بميدان الهابي لاند بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية.

تلقي مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية من إدارة شرطة النجدة بمصرع شخص أسفل عجلات قطار بمزلقان الشعلة.

وعلي الفور أنتقل ضباط المباحث الجنائية وسيارة الإسعاف لمكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع شخص يدعي "حسن م ع" 45 عامًا حيث أقدم علي إنهاء حياته بإلقاء نفسه أسفل عجلات قطار وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة، وتم نقل الجثمان إلي المشرحة وتحرر عن ذلك المحضر للازم بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.