رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد خسارة لقب اليورو.. جاريث ساوثجيت يستقيل من تدريب منتخب إنجلترا

النبأ

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، تقدم جاريث ساوثجيت باستقالته من تدريب منتخب إنجلترا بعد خسارة لقب اليورو 2024 أمام منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

ويُعد ذلك النهائي الثاني تواليًا في اليورو الذي يخسره منتخب إنجلترا بقيادة ساوثجيت، حيث خسر نهائي يورو 2020 في لندن أمام إيطاليا.

ونشر موقع الاتحاد الإنجليزي خطابًا من ساوثجيت جاء فيه:”بصفتي إنجليزيًا فخورًا، كان اللعب لمنتخب إنجلترا وإدارة المنتخب الإنجليزي شرفًا عظيمًا في حياتي. لقد كان ذلك يعني لي كل شيء، وقد بذلت قصارى جهدي”.

وأضاف:”لكن حان الوقت للتغيير، ولبدء فصل جديد. كانت المباراة النهائية يوم الأحد في برلين ضد إسبانيا هي مباراتي الأخيرة كمدرب لمنتخب إنجلترا”.

وأردف:”انضممت إلى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 2011، عازمًا على تحسين كرة القدم الإنجليزية. خلال ذلك الوقت، بما في ذلك ثماني سنوات كمدير لمنتخب إنجلترا للرجال، حظيت بدعم بعض الأشخاص الرائعين الذين أتقدم لهم بالشكر من أعماق قلبي”.

وزاد:”لم يكن من الممكن أن يكون هناك شخص أفضل من ستيف هولاند بجانبي. إنه أحد أكثر المدربين موهبة في جيله، وكان رائعًا، لقد حظيت بشرف قيادة مجموعة كبيرة من اللاعبين في 102 مباراة. كان كل واحد منهم فخورًا بارتداء الأسود الثلاثة على قمصانه، وكانوا مصدر فخر لبلادهم في كثير من النواحي”.

وتابع:”الفريق الذي أخذناه إلى ألمانيا مليء بالمواهب الشابة المثيرة ويمكنهم الفوز بالكأس التي نحلم بها جميعًا. أنا فخور بهم للغاية، وآمل أن ندعم اللاعبين والفريق في سانت جورج بارك والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذين يسعون كل يوم لتحسين كرة القدم الإنجليزية، ويفهمون القوة التي تمتلكها كرة القدم لدفع التغيير الإيجابي”.

وأكمل قائلًا:”أتوجه بالشكر الخاص إلى طاقم العمل الذي قدم لي ولللاعبين دعمًا لا ينقطع على مدار السنوات الثماني الماضية. لقد ألهمني عملهم الشاق والتزامهم كل يوم، وأنا ممتن لهم للغاية – “الفريق الرائع خلف الفريق”.

واختتم ساوثجيت حديثه بقوله:”لدينا أفضل المشجعين في العالم، ودعمهم يعني الكثير بالنسبة لي. أنا من مشجعي إنجلترا وسأظل كذلك دائمًا، أتطلع إلى مشاهدة والاحتفال بينما يواصل اللاعبون خلق المزيد من الذكريات الخاصة والتواصل وإلهام الأمة كما نعلم أنهم قادرون على ذلك. شكرًا لك يا إنجلترا على كل شيء.”

وتولى ساوثجيت تدريب منتخب إنجلترا في عام 2016، وقاد خلاها المنتخب الإنجليزي في 102 مباراة، كما تأهل معهم إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 بروسيا.