رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تياجو ألكانتارا ينضم لجهاز هانز فليك في برشلونة

تياجو ألكانتارا
تياجو ألكانتارا

أعلن نادي برشلونة اليوم الأربعاء عن انضمام لاعبه السابق تياجو ألكانتارا إلى الجهاز الفني للمدرب الألماني الجديد، هانز فليك.

كان تياجو قد تدرب تحت قيادة فليك في بايرن ميونخ، ويتمتعان بعلاقة شخصية جيدة.

سيشارك ألكانتارا مع فريق فليك في التحضيرات الصيفية للموسم الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لما ذكره الموقع الرسمي لنادي برشلونة.

تياجو، البالغ من العمر 33 عامًا، غادر برشلونة في صيف 2013 للانضمام إلى بايرن ميونخ، ثم انتقل إلى ليفربول قبل موسمين.

ورغم محاولات برشلونة المتكررة لاستعادته، إلا أن تلك الجهود لم تكلل بالنجاح. 

أعلن تياجو اعتزاله كرة القدم هذا الصيف بعد انتهاء عقده مع ليفربول، وعدم رغبة النادي في التجديد له بسبب تكرار إصاباته.

في سياق آخر، أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميًا عن حجم إصابة نجم وسط الفريق بيدري، والتي تعرض لها مؤخرًا خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في بطولة يورو 2024.

أصيب بيدري أثناء تمثيله لمنتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، التي انتهت بتتويج إسبانيا باللقب بعد فوزهم على إنجلترا في المباراة النهائية.

وأوضح بيان رسمي من نادي برشلونة أن بيدري يعاني من التواء في الجزء الجانبي الداخلي للركبة اليسرى، وذلك بعد الفحوصات الطبية التي أجريت له.

وأشار النادي إلى أن مدة غياب اللاعب تعتمد على سرعة تعافيه من الإصابة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "أس" الإسبانية، من المتوقع أن يغيب بيدري عن الملاعب لمدة 5 أسابيع، أي أكثر من شهر، بسبب هذه الإصابة.

بناءً على ذلك، سيغيب بيدري عن المباراة الأولى لبرشلونة في الدوري الإسباني ضد فالنسيا. كما أن مشاركته في المباراة الثانية ضد أتلتيك بلباو في الرابع والعشرين من أغسطس المقبل لا تزال غير مؤكدة.