رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر رابط التقديم.. مصروفات الدراسة بجامعة مصر للمعلوماتية

ننشر رابط التقديم..
ننشر رابط التقديم.. مصروفات الدراسة بجامعة مصر للمعلوماتية

أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، فتح باب التقديم والقبول المباشر، لطلاب المرحلة الثانوية العامة والشهادات الأجنبية، ممن يرغبون في الالتحاق بها من خلال التقديم المباشر في مقر الجامعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو عن طريق الموقع الإلكتروني من وذلك وفقًا لسياسات تطوير آليات نظام قبول الطلاب بالجامعات.

ويعتمد القبول في كليات جامعة مصر للمعلوماتية الـ4 (الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وما تقدمه من برامج أكاديمية يبلغ عددها 16 برنامج، على القواعد والشروط التي يحددها مجلس الجامعات الأهلية.

ننشر رابط التقديم.. مصروفات الدراسة بجامعة مصر للمعلوماتية

وأتاحت إدارة جامعة مصر للمعلوماتية، الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة للتقديم عن بُعد «أونلاين»، من هنا

وبحسب الجامعة، جاءت مصروفات الدراسة بالجامعة على النحو التالي:

  • كلية علوم الحاسب والمعلومات جامعة مصر للمعلوماتية، وتنقسم قيمة المصروفات بالكلية للطلاب المصريين إلى ثلاث فئات طبقًا للمجموع الحاصل عليه الطلاب (فئة أ 85 ألف - فئة ب 110 ألف - فئة ج 130 ألف).
  • الطلاب الوافدين تبلغ قيمة المصروفات 7500 دولار.

ويمكن للراغبين في ااإلتحاق بكلية علوم الحاسب والمعلومات جامعة مصر للمعلوماتية الاختيار من بين المسارات التالية: 

  1. الأمن السيبراني.
  2. الجرافيكس والألعاب الإلكترونية.
  3.  الذكاء الاصطناعي.
  4. علوم وهندسة البيانات.
  5. هندسة البرمجيات.
  6.  علوم الحاسب.
  • كلية الهندسة جامعة مصر للمعلوماتية، وتبلغ قيمة الدراسة بها: (فئة أ 90 ألف- فئة ب 115 ألف- فئة ج 135 ألف- وافدين 7500 دولار)

ويتاح لطلاب كلية الهندسة جامعة مصر للمعلوماتية، الاختيار من بين البرامج التالية:

  1. الإلكترونيات والاتصالات.
  2. هندسة الحاسبات.
  3.  هندسة الميكاترونيكس.
  • كلية تكنولوجيا الأعمال جامعة مصر للمعلوماتية، وتقدر المصروفات في الكلية: (فئة أ 75 ألف- فئة ب 105 ألف- فئة ج 115 ألف- وافدين 6500 دولار).

ويتاح لطلاب الكلية الاختيار من بين البرامج التالية:

  1. تحليل الأعمال.
  2. إدارة تكنولوجيا الأعمال.
  3.  التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية.
  4. ريادة الأعمال والابتكار.
  5. التمويل.
  6. المحاسبة.
  •  كلية الفنون الرقمية والتصميم جامعة مصر للمعلوماتية، وتقدر المصروفات بها على النحو التالي: (فئة أ 85 ألف- فئة ب 120 ألف- فئة ج 130 ألف- وافدين 7500 دولار).

ويستطيع لطلاب الكلية الاختيار من بين البرامج التالية:

  1. التصميم التفاعلي.
  2.  الرسوم المتحركة.
  3.  تصميم الألعاب الإلكترونية.
  4.  فنون الوسائط الحديثة.
  5. التصميم الجرافيكي.
  6. تصميم تجربة المستخدم.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هى: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)، وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الالكترونيات والاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.