رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مثلث إنقاذ المطارات المصرية من كارثة الجمعة بعد الهجمات السيبرانية

مطار القاهرة الدولي_
مطار القاهرة الدولي_ أرشيفية

شهدت المطارات العالمية صباح اليوم، الجمعة، أزمة بعد تعطل أنظمتها عن العمل؛ نتيجة أعطال فنية ناتجة عن هجمات سيبرانية عالمية.

على ضوء تعطل أنظمة العمل بالمطارات العالمية، نجحت المطارات المصرية في التصدي للهجوم السيبراني، وقام المسئولين بميناء القاهرة الجوي، والقابضة للمطارات والشركة المصرية بغلق نظام الأمان Security System، وحافظت على  نظام التشغيل الداخلي للمطار بعد ان تم اكتشاف محاولات الاختراق لأنظمة التشغيل للمطار بالتعاون مع شركة أفيت ووزارة الطيران المدني، وتم إنقاذ مطار القاهرة الدولي من الهجمات التي اصابت مطارات العالم بأعطال فنية.

وزير الطيران يتابع الموقف أول بأول بغرفة العمليات

وعلى ضوءه قام الدكتور الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني، بالنزول لغرفة العمليات ومتابعة الأمر بشكل مباشر.

ويرجع ذلك الإنجاز للإدارة الحكيمة التي ظهرت بشائر نتائجها في تولي الدكتور طيار سامح الحفني وزيرًا للطيران المدني.

حيث عمل وزير الطيران بإعادة عدد من الكفاءات والكوادر التي تم استبعادها من مناصبها وتم تسكين أصحاب الثقة فيها بعدة اماكن تابعة لوزارة الطيران المدني.

واظهرت أزمة الهجوم السيبراني على جميع المطارات  العالمية، كفاءة ونجاح منظومة المطارات المصرية في التعامل مع الأزمات الطارئة ووجود خطط مستقبلية وخطط للطواريء وانظمة بديلة.

على صعيد منفصل تأمل العديد من الموظفين خيراً في وزير الطيران الحالي لإعادة النظر وتقيم موقف العديد من الموظفين الاكفاء من مدراء ورؤساء قطاعات وصغار الموظفين تم إقصائهم من مناصبهم فالوضع الحالي ومع اعتلاء الطيار سامح الحفني وزيرًا للطيران المدني، يحتم على الوزير في إعادة ترتيب البيت من الداخل لضمان سير المنظومة بالمطارات المصرية بالشكل الذي مخطط له ان يتبع لضمان نجاح المنظومة وإعادة تقييم الموظفين ومن يتبين كفاءته في منصبه فله الاستمرار، والنظر في أمر من تعرضوا للظلم وإعادة تسكينهم في أماكن للاستفادة من خبراتهم ولضمان نجاح منظومة الطيران المدني.