رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة العمل: استمرار حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالقاهرة

حصر وتسجيل العمالة
حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة

واصلت مديرية العمل بالقاهرة تنفيذ خطة حصر وتسجيل عمالة غير منظمة «عمال تراحيل»، داخل مواقع تجمعها في الميادين، لتقديم الخدمات والحماية والرعاية لها، وتوفير أماكن لائقة للجلوس عليها، وذلك تنفيذا لتوجيهات محمد جبران وزير العمل، بتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من عمليات الحصر والتسجيل في محافظة القاهرة كنموذج وخلال فترة زمنية محددة.

تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة بالقاهرة

وأضافت وزارة العمل، أن مديرية العمل بمحافظة القاهرة قامت بمواصلة عمليات تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة من مواقع العمل بالميادين.

وأوضحت، أن مفتشي وزارة العمل بالقاهرة، قاموا بتوثيق عمليات المتابعة عبر كاميرا التقطت مجموعة من الصور التي توثق المتابعة داخل مناطق وميادين متفرقة بالمحافظة منها الحي العاشر وشارع النزهة وغرب أربيلا وصينية دهب وصينية الفرن وصينية العمال بحي شرق مدينة نصر، وغيرها.

وأشار محمد عزاز مدير مديرية عمل القاهرة، إلى أن فريق عمل الحصر الذي يواصل عمليات التسجيل يتكون من محمود صقر ونبوية أحمد وعيد صالح وصابر سفينة ورحاب عبده وهدير رجب.

توفير حياة كريمة للعمالة غير المنتظمة

وكان وزير العمل تفقد بنفسه منذ أيام مكان تجمع عمال تراحيل في منطقة صينية أربيلا بالقاهرة، ووجه المديرية بتكثيف الجهود بالتواجد وسط تجمعات هؤلاء العمال.