رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة العريش تنافس جامعات مصر في أولمبياد الشركات النّاشئة

جامعة العريش تنافس
جامعة العريش تنافس جامعات مصر في أولمبياد الشركات النّاشئة

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي  الدكتور أيمن عاشور، والأستاذ الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش رئيس الجامعة، وبدعمٍ من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ISF التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تمت التصفيات لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة Startups Olympics 2024 بالجامعات المصرية، وذلك يوم الإثنين ١٥ يوليو ٢٠٢٤، بحضور منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، والطلاب.

جامعة العريش تنافس جامعات مصر في أولمبياد الشركات النّاشئة

وتأتي المسابقة تحقيقا لأهداف الصندوق في رعاية المبتكرين والنوابغ، وتحقيقا لمحاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، بخاصة محور التواصل والتكامل بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، وما تدعمه وتتبناه جامعة العريش بقيادة معالي رئيس الجامعة الداعم الدائم للابتكار والإبداع.

جاءت المسابقة ضمن تكليفات معالي الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة لرئيس مركز رعاية المبتكرين والنوابغ الأستاذ الدكتور محمد سيد علي عبدالعال مدير المركز  بالتنسيق مع الجهات والهيئات المعنية، وقد استعرضت الدكتورة نجلاء يوسف منسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة العريش مراحل التدريب المكثف للفرق المشاركة في المسابقة والخطة الزمنية من بدايتها وصولا للتصفيات النهائية على مستوى الجامعة.

وشارك في التصفيات ثماني فرقٍ من جامعة العريش،  تم تقييم الفرق المشاركة، وإعلان النتيجة النهائية لأفضل ثلاث فرقٍ من داخل جامعة العريش، ومسارات الطلاب والباحثين من الفرق المستضافة من خارج الجامعة، من قبل لجنة التحكيم، التي أعرب أعضاؤها بكل الشكر والتقدير للجامعة ولصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ على دعم هذه المنافسات التي تفرز عصارة الأفكار المميزة لدى الشباب، وتكونت لجنة التحكيم من: د. عمرو العوامري ممثل صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، د.عبد الحميد نظمي بسيوني مدرس إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة العريش،أ.محمد سلامة داود   مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالعريش.

وانتهت التصفيات بفوز الآتي:

أولا مسار الباحثين:

١- المركز الأول: فريق الإبداع مكون من (د. سالـمـ أحمد عبد العزيز، د. سوسن محمد أبو الحسن، د سالي أحمد).

٢- المركز الثاني: فريق الشروق مكون من (د. سوسن محمد أبو الحسن، أ.د. سيد علي أحمد، د. أحمد عبد الغني).

٣- المركز الثالث: فريق Astro مكون من (د. إيمان الحجار، م. يمنى أشرف، م. آلاء مصطفى، م. عبير أشرف).

ثانيا مسار الطلاب:

١-  المركز الأول: فريق NUT GANG(جامعة العريش) مكون من (نور الهدى عمر، أسماء عدنان، آلاء عبد الحافظ – مريم ناصر).

٢- المركز الثاني: فريق HEARUS(جامعة العريش) ومكون من (عبد الرحمن خالد، علي جمال، محمود يونس).

ومن ثم؛ تم تصعيد هذه الفرق على مستوى الجامعة والتأهل لمرحلة الأقاليم، وذلك للتنافس للحصول على أحد المراكز الأولى على مستوى إقليم قناة السويس بجوائز مالية قيمة مقدمة من الصندوق.

وقد وجهت إدارة الجامعة كل الشكر والتقدير للسادة المدربين والمحكمين والمنسقين على ما أعطوه من جهدٍ لإنجاح تلك الفاعلية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الحدث المميز يشهد تنافُسًا بين مختلف الجامعات والمعاهد والهيئاتِ البحثيّة؛ فقد نافست فيه جامِعة العريش معظم جامعات مصر بفرقها المتعددة في مختلف فروع المسَابَق