رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول رد من الخارجية الإيرانية عقب تفجيرات الحديدة

النبأ

أعلنت الخارجية الإيرانية في أول رد لها عقب تفجيرات الحديدة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه لن يعود الهدوء للمنطقة ما دامت اعتداءات الاحتلال مستمرة في فلسطين وخاصة في قطاع غزة، والشعب اليمني يدفع ثمن إسناده المشرّف لأطفال ونساء غزة.

والجدير بالذكر، أن جيش الاحتلال الإسرائيليي أعلن في بيان، السبت: "قبل قليل، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي أهدافا عسكرية للنظام الإرهابي الحوثي في ​​منطقة ميناء الحديدة في اليمن، ردًا على مئات الهجمات التي نفذت ضد دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة".

وأضاف بيان  جيش الاحتلال الإسرائيلي: "لم يطرأ أي تغيير على إرشادات الدفاع التي وضعتها قيادة الجبهة الداخلية، وفي حال حدوث أي تغيير في الإرشادات، سنقوم بتحديثها للجمهور وفقا لذلك".

وجاء بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد وقت قصير من إعلان قناة "المسيرة" التي يديرها الحوثيون، السبت، عن غارات جوية استهدفت منشآت نفطية في ميناء الحديدة غرب اليمن، مضيفة أنه كان هناك قتلى وجرحى.

وقال المتحدث باسم  جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هاغاري، في مؤتمر صحفي، إن الغارة الإسرائيلية السبت، في اليمن، لم تكن مجرد رد على هجوم الحوثيين دون طيار على تل أبيب، الذي أسفر عن مقتل رجل يبلغ من العمر 50 عامًا، ولكن أيضًا على حوالي 200 قذيفة قال إنها أُطلقت من جانب الجماعة المتمردة تجاه المدنيين الإسرائيليين والبنية التحتية المدنية منذ أكتوبرالأول.