رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملت 10 كيلو متفجرات.. تفاصيل مثيرة عن المسيرة التي قصفت تل أبيب

النبأ

كشفت مصادر يمنية أن المسيرة التي قصفت تل أبيب قطعت مسافة  2000 كيلومتر  من اليمن وحتى وصولها إلى تل أبيب حاملةً 10 كيلوغرامات من المتفجرات وهي المسيرة المسماة “يافا”.

وكان قد أكد مسؤول عسكري إسرائيلي، أمس  أن مسيرة "كبيرة جدًا" استخدمت في هجوم تل أبيب الذي أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين بإصابات طفيفة، مشددًا على أن "خطأ بشريًا" وراء عدم اعتراض المسيرة.

وقال المسؤول للصحفيين إن "مسيرة كبيرة جدًا يمكنها التحليق لمسافات طويلة" استخدمت في الهجوم، مشددًا على أنها "اصطدمت بمبنى سكني، ولم تكن مسيرة يمكن شراؤها" عبر الإنترنت.

وأوضح المسؤول العسكري، الذي فضل عدم الكشف اسمه، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن المسيرة رُصدت لكن "خطأ بشريًا... تسبب في عدم تشغيل أنظمة الاعتراض والدفاع"، مضيفًا "لم يصدر أي إنذار في تل أبيب لأنه لم يتم تفعيله".

من جهتها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، برصد تلك المسيرة التي وقعت بالقرب من القنصلية الأمريكية، قائلة "لم يتم اعتراضها لعدم تصنيفها هدفًا معاديًا".

إعلان

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن الطائرة المسيرة التي انفجرت في مدينة تل أبيب في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، أُطلقت من اليمن، مشيرًا إلى أنها صناعة إيرانية، أدخلت عليها "تحسينات"، حسب تعبيره.