رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. مواجهات بين مستوطنين مطالبين بعقد صفقة أسرى ومعارضين لها بتل أبيب

النبأ

نشبت مواجهات بين مستوطنين مطالبين بعقد صفقة أسرى ومنددة بتعامل  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  وآخرين معارضين لها في "تل أبيب".

تحدثت صحيفة "هآرتس" عن التوقعات بتنظيم يهود أميركيين لاحتجاجات ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، خلال زيارته للعاصمة الأميركية واشنطن، موضحة أنه لعقود من الزمن، اعتقد العديد من اليهود الأميركيين أنه من الخطأ انتقاد الدولة الإسرائيلية علنًا أثناء إقامتهم في الولايات المتحدة، لكن سياسات نتانياهو غيرت كل ذلك، خاصة حكومته اليمينية الحالية وسلوكها في حرب غزة.

ومن المتوقع، حسب الصحيفة، أن تثير زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى واشنطن، الأسبوع المقبل، رد فعل غير مسبوق من ائتلاف متنوع من المتظاهرين اليهود، بما في ذلك المنظمات التقدمية والجماعات الصهيونية وعائلات الرهائن.

ومن المقرر أن يلقي رئيس الوزراء الإسرائيليكلمة أمام جلسة مشتركة للكونغرس، الأربعاء، بدعوة من رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون. 

وتتزامن الرحلة المثيرة للجدل لرئيس الوزراء الإسرائيلي مع الجهود المستمرة التي تبذلها إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، لتأمين اتفاق الرهائن ووقف إطلاق النار لإنهاء حرب غزة المستمرة منذ تسعة أشهر بين إسرائيل وحماس.