رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل الوقت حاليًا مناسب لشراء الذهب؟

أسعار الذهب عيار
أسعار الذهب عيار 21

قال الخبير الاقتصادي أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي العربي الإفريقي، إن الذهب سيظل الملاذ الآمن، مشيرًا إلى قيمة الذهب لا تتراجع أبدًا.

ونصح، من يرغب شراء الذهب بالشراء في الوقت الحالي، إذ إن المؤشرات تشير إلى أن الذهب سيكون في اتجاه صعودي خلال الفترة المقبلة.

وعن تثبيت أسعار الفائدة من قبل لجنة السياسات المالية بالبنك المركزي، قال فودة، إن القرار كان متوقعًا في ظل تراجع مستويات التضخم، مشيرًا إلى أن مصر في طريقها لتخفيض سعر الفائدة في المستقبل مع خفض مستويات التضخم للنسب المستهدفة.

وبين أن نسب التضخم ما زالت في مستوياتها المرتفعة، موضحًا أن تثبيت سعر الفائدة الأخير علامة من علامات التعافي ولكن لم يتم الوصول بشكل كامل للتعافي، وأن الأمر يتطلب مشروعات قادرة على سداد فوائد الديون وغيرها من الإجراءات الاقتصادية الهامة.

وأضاف فودة، أن سعر الذهب يزيد وينخفض مع قيمة الدولار، موضحًا: «الدولار لما ينزل الذهب بيطلع، والدولار لما بيطلع الذهب بينزل».

وأوضح أن سعر الذهب يتأثر بأي مشكلة أو اضطرابات تحدث في العالم، إذ تلجأ إليه الحكومات كملاذ آمن للحفاظ على الأصول.

وأشار إلى أن العالم الآن مليء بالاضطرابات الجيوسياسية، مع توقعات بتراجع الدولار مع بدء تخفيض أمريكا لسعر الفائدة، ما يؤدي بدوره إلى صعود سعر الذهب.