رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يتفقد مكتبة مصر العامة ويوجه برفع كفاءتها واستغلال مواردها

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، مكتبة مصر العامة بمدينة المنصورة، واطلع على الأنشطة الثقافية والفنية التي يتم تنفيذها بها، والتقى عددًا كبيرًا من الشباب المشاركين في عدد من الورش التدريبية والتعليمية.

محافظ الدقهلية يطالب برفع كفاءة مكتبة مصر

ووجه المحافظ بسرعة رفع كفاءة المكتبة وصيانتها والاستغلال الأمثل لمحتوياتها لتعظيم مواردها نظرًا لموقعها المميز، من خلال تطوير قاعات المحاضرات وقاعات الأنشطة المختلفة، ووحدة تقديم الخدمات للرواد.

استغلال الأماكن الفضاء بمكتبة مصر العامة في المنصورة 

كما وجه مرزوق، باستغلال الأماكن الفضاء داخل المكتبة في إنشاء حدائق ومتنزهات لخلق متنفس ترفيهي لرواد المكتبة وتعظيم الموارد من خلال إنشاء كافتيريات متنوعة تطل على النيل تكون متنفسا لكبار السن وللشباب والأطفال. 

تطوير المسرح الروماني بمكتبة مصر العامة بالمنصورة 

كما وجه المحافظ، بتطوير المسرح الروماني الملحق بالمكتبة واستغلاله في تقديم العروض الفنية والتي تستهدف اكتشاف المواهب من الشباب والمتميزين لعودة الفن واكتشاف المواهب إلى عروس النيل.

وقال المحافظ للشباب أثناء حديثه معهم «حافظوا على هذا الوطن من المتربصين به من أجل النيل من أمنه واستقرار شعبه، ولا تنساقوا وراء الشائعات المغرضة التي تهدف هدم مؤسسات الدولة وفقد ثقة الشباب في دولتهم».

وأضاف «مكتبي مفتوح لكل من لديه مقترح أو فكره من أجل تطوير المحافظة والخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات، مشيرا إلى أنه جاء إلى هنا من أجل خدمة هذه المحافظة العريقة وشعبها، والدولة لن تستطيع تقديم كل شئ دون سواعد شبابها ومشاركة المجتمع المدني».