رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ديمقراطيون يشيدون بانسحاب بايدن من سباق الرئاسة

ديمقراطيون يشيدون
ديمقراطيون يشيدون بانسحاب بايدن من سباق الرئاسة

بعد تنحيه عن خوض الانتخابات الرئاسية القادمة أمام المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أشاد عددا من رموز وأعضاء الحزب الديمقراطي، بقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن للانسحاب من الترشح للانتخابات، معتبرين أنه وضع حزبه ومستقبله في المقام الأول.

فقد شكرت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي الرئيس جو بايدن على عقود من الخدمة العامة ووصفته بأنه “أحد الرؤساء الأكثر أهمية في التاريخ الأمريكي” في بيان يوم الأحد.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر إنه: "لم يكن جو بايدن رئيسا عظيما وزعيما تشريعيا فحسب، بل إنه إنسان مذهل حقًا. كان قراره بالطبع صعبًا، لكنه مرة أخرى وضع بلده وحزبه ومستقبلنا في المقام الأول."

كما شكرت السناتور تامي بالدوين، الديمقراطية والتي تخوض إعادة انتخابها في ولاية ويسكونسن المتأرجحة، الرئيس جو بايدن على قراره بعدم السعي لإعادة الانتخاب.

وقالت بالدوين في بيان: "لقد كان شرفا لي العمل مع جو بايدن لتحقيق تغيير حقيقي وملموس للعاملين في ويسكونسن عبر ولايتنا. اليوم، يدفع كبار السن أقل لأسعار الأدوية الموصوفة، ويتم إعادة بناء البنية التحتية في ولايتنا، وملايين الأمريكيين الذين يعانون من حالات سابقة يتمتعون بتغطية صحية بسبب العمل الذي قمنا به معًا."

وأضافت: "خلال كل ذلك، استلهمت من نزاهته والتزامه بالخدمة، وأنا ممتنة للغاية لذلك. شكرًا لك، الرئيس بايدن."

كما شكرت حاكمة ميشيغان جريتشن ويتمير الرئيس جو بايدن في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي بعد لحظات من إعلانه أنه لن يسعى لإعادة الانتخاب في عام 2024. كما قالت إن دورها في الانتخابات "سيظل كما هو: فعل كل ما بوسعي لانتخاب الديمقراطيين وإيقاف دونالد ترامب."

وكتبت في منشور على منصة "إكس": "الرئيس بايدن هو خادم عام عظيم يعرف أكثر من أي شخص آخر ما يتطلبه الأمر لهزيمة دونالد ترامب. عمله الرائع في خفض تكاليف الأدوية الموصوفة، وإصلاح الطرق، وإعادة سلاسل التوريد إلى الوطن، ومعالجة تغير المناخ، وضمان القيادة العالمية لأمريكا على مدى عقود سيظل في التاريخ."

وأشاد الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون بقرار الرئيس جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي الأحد، وأعلنا دعمهما ترشيح نائبته كامالا هاريس للرئاسة.

وقالا في بيان مشترك، إنهما "يتشرفان" بالانضمام إليه في تأييد هاريس كمرشحة ديموقراطية "وسوف نفعل كل ما في وسعنا لدعمها". وأضافا "لا شيء جعلنا أكثر قلقا على بلادنا من التهديد الذي تشكله ولاية ثانية لترامب. لقد وعد بأن يكون ديكتاتورا من اليوم الأول".