رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف غموض مقتل طفلة والعثور على جثتها داخل جوال بالفيوم

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، برئاسة اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، في كشف غموض مقتل طفلة والعثور على جثتها داخل جوال وملقاه أمام منزلهم ناحية قرية ابجبج بدائرة مركز الفيوم.

وكشفت تحريات فريق البحث الجنائي المشكل من ضباط مباحث مركز شرطة الفيوم، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، أن ربة منزل تدعى ج.م 38 سنة، وراء إرتكاب الجريمة، وسرقة قرط الضحية الذهبي.

وأضافت التحريات أن المتهمة استدرجت الطفلة وقامت بخنقها حتى فارقت الحياة، وسرقت قرطها الذهبي، ثم وضعتها داخل جوال والقتها أمام منزل والدها بقرية ابجبج بدائرة مركز شرطة الفيوم.

بداية أحداث الواقعة 

كانت البداية عندما تلقى ضباط مباحث مركز شرطة الفيوم بمديرية أمن الفيوم، بلاغًا من أسرة طفلة تدعى سما م.ج.م، مقيمة ناحية قرية ابجيج بمركز الفيوم، بتغيبها عن المنزل في ظروف غامضة.

على الفور وجه اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، بتشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام لكشف ملابسات الواقعة.

وأستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان، كما تولى فريق آخر تفريغ كاميرات المراقبة وتتبع خط سير الطفلة.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن ربة منزل تدعى ج.م تبلغ من العمر 38 عامًا،  وراء إرتكاب الواقعة، وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم من ضبطها واعترفت بخطف الطفلة وقتلها بقصد سرقة قرطها الذهبي.

حُرر محضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

عقوبة القتل وفقًا للقانون 

تتشابه العديد من الجرائم في مضمونها، ولكنها تختلف من ناحية القيد والوصف، ذلك الاختلاف يجعل من العقوبات الموقعة على المتهمين مرتكبي تلك الجرائم، تتفاوت وفقًا لقيد ووصف وأركان كل جريمة.


القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص أخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.

القتل العمد:-
نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفسًا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.