رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة بين المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

منتخب المغرب الأولمبي
منتخب المغرب الأولمبي

يستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة قوية أمام المغرب، في تمام الرابعة عصر اليوم الأربعاء، على ملعب "جيوفروي جيشار" بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

تضم المجموعة الثانية في أولمبياد باريس منتخبات: الأرجنتين، المغرب، أوكرانيا، والعراق.

يسعى المنتخب الأرجنتيني للفوز بالنقاط الثلاث في مباراة اليوم، حيث يُعتبر من أبرز المرشحين لنيل الميدالية الذهبية في البطولة.

أما المنتخب المغربي، فيطمح إلى تجاوز دور المجموعات بعد مشاركاته السبع السابقة في الأولمبياد، حيث تأهل إلى الدور الثاني فقط في ميونخ 1972. 

يسعى المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية مدعومًا بالنجاحات الأخيرة لكرة القدم المغربية، مثل حصول المنتخب الأول على المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، وفوز المنتخب الأولمبي بلقب أمم إفريقيا تحت 23 عامًا في العام الماضي.

شهدت قائمة الأرجنتين اختيار أربعة لاعبين كانوا ضمن تشكيلة المنتخب الفائزة بكأس العالم في قطر، وهم: جوليان ألفاريز، نيكولاس أوتاميندي، خيرونيمو رولي، وتياغو ألمادا. ماسكيرانو كان حاضرًا في التتويج بذهبيتين متتاليتين في 2004 و2008، ويهدف الآن لمعادلة الرقم القياسي للمجر وبريطانيا بحصد ثلاث ذهبيات أولمبية في كرة القدم.

قائمة المغرب في أولمبياد باريس:
- حراسة المرمى: منير المحمدي، رشيد غانيمي، محمد رضى أسماما.

-  الدفاع: أيمن الوافي، مهدي بوكامير، أشرف حكيمي، أكرم النقاش، زكرياء الواحدي، عادل تاحيف، هيثم مناؤث.

- الوسط: بنيامين بوشواري، يايسن كشتا، أسامة ترغالين، بلال الخنوس، أسامة العزوزي، أمير ريتشادلسون، مهدي موباريك.

- الهجوم: المهدي موهوب، عبد الصمد الزلزولي، إلياس أخوماش، إلياس بن صغير، سفيان رحيمي.