رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التشكيل المتوقع لمنتخب العراق لمواجهة أوكرانيا في أولمبياد باريس

منتخب العراق الأولمبي
منتخب العراق الأولمبي

يواجه منتخب العراق الأولمبي نظيره الأوكراني، في مدينة ليون في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، اليوم الأربعاء، في إطار مباريات الجولة الأولي بالمجموعة الثانية فى مستهل مشواره في منافسات  دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية أولمبياد باريس 2024

تشكيل العراق المتوقع:

حراسة المرمي: حسين حسن. 

خط الدفاع: مصطف سعدون، زيد تحسين، يوسف الإمام، أحمد مكنزي.

خط الوسط: كرار محمد، منتظر محمد، يوسف الأمين.

خط الهجوم: نهاد محمد، أيمن حسين، علي جاسم.

يأتي ذلك في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية، في مستهل مشواره في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، التي تستمر حتى 16 أغسطس المقبل.

يقع منتخب العراق الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات المغرب، الأرجنتين، وأوكرانيا.

يبدأ منتخب العراق مشواره في دور المجموعات بمواجهة أوكرانيا اليوم، ثم يلتقي الأرجنتين يوم 27 من الشهر ذاته، ويختتم مبارياته بملاقاة المغرب يوم 30.

تعد هذه المرة السادسة التي يشارك فيها أسود الرافدين في منافسات الأولمبياد، بعد مشاركاتهم في موسكو 1980، لوس أنجلوس 1984، سول 1988، أثينا 2004، وريو دي جانيرو 2016.

أبرز إنجاز لمنتخب العراق كان في أولمبياد أثينا 2004 حيث حقق المركز الرابع بعد خسارته أمام إيطاليا بهدف نظيف.

يقود المنتخب العراقي المدرب راضي شنيشل، ويسعى لتحقيق إنجاز جديد بعد العودة للأولمبياد عقب غيابه عن النسخة الماضية، حيث تأهل إلى باريس 2024 بعد حصوله على المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر في مايو الماضي.

تعد مباراة العراق ضد أوكرانيا من المواجهات القوية والحاسمة، حيث سيحاول أسود الرافدين تحقيق أفضل النتائج وحصد أول ثلاث نقاط لضمان المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي.

سيحضر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ونائبه يونس محمود المباراة لدعم المنتخب في مشواره بالأولمبياد.

تنطلق، اليوم الأربعاء، منافسات مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024 وتستمر حتى 9 أغسطس المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا من 6 قارات مختلفة، بينهم 3 منتخبات عربية هي مصر، العراق، والمغرب.