رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمطار غزيرة بمدينة كسلا السودانية تحاصر مخيمات النازحين

النبأ

 شهدت مدينة كسلا  السودانية  اليوم الجمعة هطول أمطار غزيرة (غير مسبوقة) لم تشهدها المدينة منذ سنوات، بلغت ١١٨ ملم  حسب مكتب الأرصاد كسلا، في وقت مازالت السماء ملبدة بالغيوم.

وأدى هطول الأمطار إلى غمر الشوارع والفسحات على مستوى أحياء مدينة كسلا  السودانية، بالكامل حتى فاقت المياه الطاقة الاستيعابية لتصريف المياه التي دخلت البيوت من الشوارع.

ويعاني النازحون في مراكز الإيواء في مدينة كسلا  السودانية  والقاطنين بالخيام والمفترشين العراء أوضاعًا مأسوية حيث حاصرت المياه الخيام بصورة كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أنه، وحسب توقعات هيئة الارصاد الجوية ان خريف العام العالي سيكون فوق المعدل وشهد نهر القاش الموسمي مع بدايات الخريف تدفق كميات كبيرة من المياه أدت إلى كسور في جسور الحماية بمنطقة جسر الصعايدة في مدينة كسلا  السودانية  مما أدى إلى وصول المياه إلى مدينة أروما حاضرة محلية أروما واجتياح المياه لعدد من أحياء المدينة.

كما شهدت أماكن أخرى غير مدينة كسلا  السودانية  مثل نهر القاش، أمس الأول، تدفق كميات كبيرة من المياه في وقت حذرت إدارة الدفاع المدني المواطنين القاطنين على ضفاف النهر اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري المياه.

ومن المتوقع أن الأمطار الغزيرة  التي شهدتها مدينة كسلا  السودانية تؤدي لزيادة مناسيب النهر حالة وصول كميات من المياه التي تتدفق من المرتفعات الإريترية وتغذيها مياه الخيران والأودية التي تصب في القاش.