رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تخطط وزارة التعليم العالي لتطوير الكليات النظرية؟

كيف تخطط وزارة التعليم
كيف تخطط وزارة التعليم العالي لتطوير الكليات النظرية؟

الحديث عن تطوير الكليات النظرية، شغل الكثيرون في الفترة الأخيرة، لاسيَّما مع التطور الكبير في المنظومة التعليمية الجامعية الذي تسعى وزارة التعليم العالي إلى تحقيقه، وتساءل الكثيرون عن خطة الوزارة لتطوير الكليات النظرية.

وتجيب «النبأ الوطني» عن هذا التساؤل، وفقًا لما أعلنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، في وقتٍ سابق.

كيف تخطط وزارة التعليم العالي لتطوير الكليات النظرية؟

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور الدكتور، بأن  72% من عدد الطلاب بالكليات النظرية بالجامعات الحكومية وهذا العدد يجد صعوبة فى فرصة العمل، مشيرًا إلى أن أحد التصنيفات الحديثة تعتمد على نسبة التوظيف من خريجى الجامعات ودمجهم بسوق العمل خلال 6 شهور من التخرج وأصبح التصنيفات بناء على الخريجين واحتياجات سوق العمل أساسى.

وأضاف «عاشور»، نعمل على أكثر من محور فى ملف الكليات النظرية بداية من العمل على اكساب الطلاب المقيدين حاليًا مهارات لهم، وتقديم دورات ودعم لهم بما يمكنهم من الحصول على فرصة عمل بحيث يمتلك مهارات يستطيع أن ينافس فى سوق العمل ولدينا أكثر من 30 مركز توظيف بالجامعات لاكسابهم مهارات سوق العمل.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن تطبيق السنة التأسيسية علي الطلاب الملتحقين بالجامعات، ملف مهم ومطبق في الجامعات الأجنبية وأفرع الجامعات الدولية في مصر، مؤكدًا أن الوزارة انتهت من خطة التعديل التشريعي المرتبط بتطبيق السنة التأسيسية، لافتا أن هذه السنة ستعمل على إكساب الطلاب المهارات اللازمة للالتحاق بالتخصص الذي يرجوه

واختتم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حديثه في هذا الشأن بالإشارة إلى أنه سيلتقي مع وزير التربية والتعليم الجديد، وذلك لبحث استكمال التعاون مع الوزارة، خاصة في ملف تطوير الثانوية العامة.