رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفع 500 طن مخلفات خلال حملات نظافة مكثفة في إسنا جنوب الأقصر

النبأ

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة اسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم السبت، حملة نظافة موسعة لرفع المخلفات والقمامة والتراكمات الصلبة بشوارع المدينة والقري التابعة لها في الأقصر.

وقال الدكتور محمد رزق، رئيس مركز مدينة إسنا في الأقصر، أن الحملة أسفرت عن رفع 500 طن مخلفات من قري ومدينة اسنا في الأقصر، وذلك ضمن خطة تكثيف عمليات النظافة ورفع القمامة والمخلفات بشكل مستمر لمكافحة انتشار الفيروسات والأمراض المعدية.

وأضاف الدكتور محمد رزق، أن الحملة تمكنت من تنظيف الشوارع الرئيسية والفرعية وأمام المحلات التجارية، وتم رفع وإزالة كمية هائلة من القمامة والمخلفات الصلبة من الشوارع الرئيسية، مع استمرار الأعمال حتى يتم تنظيف جميع أحياء وشوارع القرية بالكامل.

وأشار رئيس مركز إسنا، أن حملة النظافة استهدفت الطريق الغربي السريع والشوارع الداخلية للمدينة، منها مداخل الخزان وشارع جنينة العمدة  وشارع  احمد عرابى  ومنطقة الخور ومنطقة شارع ثابت  وشارع ميدان المحكمة ومنطقة محمد مدنى وكورنيش النيل وترعة اصفون.

وأضاف رزق، أن الحملة شملت أيضا قري المركز ومنها قري الشغب والدير والحلة والكيمان واصفون وتوماس والنجوع والنمسا وكومير، والطرق السريعة والشوارع الجانبية بالقري، مما لاقي استحسان المواطنين.

وأكد رئيس المدينة، أن المتابعة الميدانية لجميع القطاعات مستمرة لرصد أي معوقات أمام وصول الخدمة للمواطنين في القرى والتجمعات التابعة، مشيرًا إلى أن مجلس المدينة يتلقى شكاوى المواطنين عبر صفحات التواصل الاجتماعي أو من خلال اللقاءات المباشرة، ويعمل على حلها بفعالية.

وتابع رئيس مجلس المدينة، أنه يأتي ذلك فى إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة الاهتمام بتكثيف حملات النظافة والتجميل حفاظًا على البيئة والمظهر الحضاري.