رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السفير الإيراني بلبنان: فرص توسيع إسرائيل بالحرب ضئيلة جدا

السفير الإيراني بلبنان:
السفير الإيراني بلبنان: فرص توسيع إسرائيل بالحرب ضئيلة جدا

علّق السفير الإيراني بالعاصمة اللبنانية، مجتبى أماني، على اتهام إسرائيل لحزب الله اللبناني وإيران، بأنهما وراء الهجوم الصاروخي على بلدة مجدل شمس في الجولان.

السفير الإيراني بلبنان: فرص توسيع إسرائيل بالحرب ضئيلة جدا

ودوَّن «أماني» منشورًا عبر حسابه الرسمي بمنصة «X»، قال فيه: "بغض النظر عن المسرحية التي افتعلها النظام الصهيوني قبل ساعات، لا زالت (اللاءات الثلاث) تختصر موقفنا إزاء التهديدات بتوسع الحرب على لبنان والمنطقة".

وأضاف السفير الإيراني بلبنان: "أولا لا نتوقع شنها ونعتبر أن فرصها ضئيلة جدا بسبب معادلات القوة المفروضة".

وتابع منشوره متحدثا عن احتمالات اتساع نطاق الحرب، قائلًا: "ثانيًا لا نريدها لأن الجمهورية الإيرانية دائما ما تسعى للتخفيف من حدّة التوترات في المنطقة".

واختتم السفير الإيراني بلبنان محبتي أماني، منشوره، مضيفًا: "ثالثًا لا نخافها بكل ما للكلمة من معنى، ولأعدائنا أن يتخيلوا ماذا بإمكاننا أن نفعل بما لدينا من قوة واقتدار ودفاع عن المقاومة".

وبحسب سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إن الهجوم الصاروخي على ملعب لكرة القدم في هضبة الجولان، المحتلة، أمس السبت، أسفر عن مقتل 12 شخصًا بينهم أطفال.

واتهمت إسرائيل جماعة حزب الله اللبنانية والدولية الإيرانية بالمسؤولية عن الضربة، وتوعدتهم بدفع ثمن ما أقدما عليه باهظًا.

ونفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم الذي أوقع أكبر عدد من القتلى سواء في إسرائيل أو في الأراضي التي ضمتها إليها منذ بدء الصراع في غزة بالسابع من أكتوبر الماضي.

وأدى الهجوم إلى تصاعد حدة التوتر في الصراع الذي يدور بالتوازي مع الحرب في غزة، كما أثار المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.