رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإمارات: وصول أكبر سفينة إغاثية إلى ميناء العريش لإدخالها غزة

 وصول أكبر سفينة
وصول أكبر سفينة إغاثية إلى ميناء العريش لإدخالها غزة

أعلنت دولة الإمارات عن وصول أكبر سفن مساعداتها الإغاثية إلى ميناء العريش بمحافظة شمال سيناء، تمهيدا لإدخال حمولتها إلى القطاع عبر معبر رفح الحدودي.

الحرب في غزة

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية وام، اليوم الأحد، فإن الباخرة وصلت ضمن مبادرة "الفارس الشهم 3" التي أطلقتها أبوظبي لدعم الفلسطينيين في غزة عقب الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع للشهر العاشر.

وانطلقت السفينة من ميناء الفجيرة في الإمارات، في 8 يوليو الجاري، بهدف دعم الفلسطينيين بغزة، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها على مدى الشهور القليلة الماضية، ووصلت الخميس إلى ميناء العريش المصري.

وتعد هذه السفينة الرابعة التي تصل العريش ضمن مبادرة "الفارس الشهم 3"، والثامنة ضمن سفن المساعدات الإماراتية إلى قطاع غزة، وفق المصدر ذاته.

تفاصيل حمولة السفينة

وتحمل السفينة على متنها 5 آلاف و340 طنا من المواد الإغاثية، بينها 4 آلاف و134 طنا من الطرود الغذائية بإجمالي 145 ألف عبوة، و145 طنا من الأرز والدقيق، و110 أطنان من المياه موزعة على 200 ألف عبوة، حسب التقرير.

كما تحمل 4 آلاف خيمة، و42 ألف طرد صحي للنساء والأطفال، و18 طنا من الأغطية المقاومة للشمس والرياح والأتربة، و1600 حقيبة إغاثية.

وشاركت في توفير حمولة السفينة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، عن طريق 313 شاحنة.