رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدمير خطوط الاتصالات والسكة الحديد

أولمبياد باريس. أعمال تخريب لإيقاف الدورة الأولمبية وإعتقال العشرات

الدورة الأولمبية
الدورة الأولمبية بباريس

 

قالت الحكومة الفرنسية، يوم الإثنين، إن العديد من خطوط الاتصالات تعرضت لأعمال تخريب، ما أثر على خطوط الألياف وخطوط الهاتف الثابت والمحمول، في حين تستضيف المدن في جميع أنحاء فرنسا فعاليات أولمبياد باريس 2024.

 

أعمال تخريب تستهدف خطوط الاتصالات في فرنسا خلال أولمبياد باريس

لم يتضح حجم التأثير، وما إذا كان ذلك أثر على أي أنشطة أولمبية.

جاء التخريب بعد أن ضربت هجمات الحرق العمد شبكات القطارات في جميع أنحاء فرنسا يوم الجمعة، قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

قالت مارينا فيراري، وزيرة الدولة للشؤون الرقمية، في منشور على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" إن الأضرار التي لحقت بعدة مناطق من ليل الأحد حتى صباح الإثنين أثرت على شركات الاتصالات.

وأضافت أن ذلك أدى إلى تأثير محلي على الوصول إلى خطوط الألياف وخطوط الهاتف الثابت والمحمول.

ولم يعلق منظمو أولمبياد باريس 2024 على الأمر بعد.

وقال مسؤول بالشرطة الفرنسية إن ست على الأقل من الإدارات الفرنسية تأثرت، بما فيها المنطقة المحيطة بمدينة مارسيليا المطلة على البحر المتوسط، والتي تستضيف مسابقات كرة القدم ومسابقات القوارب الشراعية الأولمبية.

وأكدت شركتا الاتصالات "بويج تيليكوم" و"فري" أن خدماتهما تأثرت.

وذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن الخطوط التي تديرها شركة الاتصالات الفرنسية (اس اف آر) تضررت أيضا.

وقالت الشركة الأم لشركة "فري" إنه تم حشد فرقها لاستعادة الخدمات.

تجري الآن تحقيقات على المستوى الوطني في عملية تخريب القطارات التي وقعت الأسبوع الماضي، والتي أدت إلى تعطل سفر نحو مليون راكب في فرنسا، فضلا عن أشخاص في لندن ودول مجاورة أخرى.

استؤنفت حركة القطارات إلى حد بعيد بحلول يوم الإثنين.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن ناشطا من اليسار المتطرف اعتقل في منشأة للسكك الحديد يوم الأحد في منطقة "سين - ماريتيم" في غرب فرنسا.

لكن مكتب المدعي العام في باريس قال إنه لا علاقة له بما حدث يوم الجمعة، وإنه لم يتم القبض على أحد حتى الآن في التحقيق الوطني في هجمات الحرق العمد.

 

وزير الداخلية الفرنسي: تم اعتقال العشرات لرغبتهم في تعطيل أولمبياد باريس

صرح وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، اليوم الاثنين، بأن عشرات الأشخاص تم اعتقالهم في فرنسا، لرغبتهم في تعطيل دورة الألعاب الأولمبية.

وقال دارمانين لمحطة "فرانس 2" التلفزيونية، إن قوات الأمن اعتقلت ما يقرب من 50 شخصا، مشيرا إلى أنهم كانوا يريدون القيام بـ "أعمال تخريبية، أو احتجاجات متطرفة" خلال إقامة المنافسات الأولمبية الأولى، إلا ان السلطات حالت دون ذلك.

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" أنه قد تم اعتقال 45 فردا من أعضاء حركة "إكستنكشن ريبيليون" الراديكالية المعنية بالبيئة، حيث كانوا يخططون للقيام بأعمال احتجاجية ضد العواقب الاجتماعية والبيئية للألعاب الأولمبية.

فيما أفادت صحيفة "لو فيجارو" باعتقال ناشط يساري متطرف أمس الأحد في منطقة أويسل، الواقعة على بعد نحو 121 كيلومترا شمال غرب باريس.