رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حماية المستهلك تضبط صيدلية تعمل دون ترخيص في الأقصر

النبأ

نجحت حماية المستهلك في محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، من ضبط صيدلية غير مرخصة وتزاول النشاط بمنطقة نجع الطويل بمركز ومدينة الطود جنوب الأقصر.

وأوضح اللواء محمد فاضل، رئيس جهاز حماية المستهلك بمحافظة الأقصر، أنه فور تلقي إخطارا لقسم التراخيص التابع لفرع هيئة الدواء المصرية في الأقصر إنه يوجد مكان يزاول النشاط كصيدلية ويتم فيه تداول الأدوية والمستحضرات الطبية دون الحصول على ترخيص مزاولة النشاط كمؤسسة صيدلية، وعليه تم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالأقصر لتشكيل لجنة مشتركة.

وأشار رئيس حماية المستهلك، أن المكان لشخص يدعى «أ.أ» ويعمل طبيب صيدلي مقيم بالدبابية مركز إسنا ولا يوجد أوراق، خاصة بترخيص الصيدلية، وبعد التوجه إلى الصيدليه تبين أنها مفتوحة وتمارس النشاط وبعد التفتيش تبين إنه ا يتم تداول الدواء فيها مخالفة للأحكام الماده 11 والماده 71 من قانون مزاولة مهنة الصيدليه.

وأضاف الدكتور محمد فاضل، أن المكان لا يحتوي على الاشتراطات الصحيه المنصوص عليها بالقرارات الوزاريه والأدوية موجوده ومخزنه بطريقه تؤثر على صلاحية الدواء مما يشكل خطوره على صحه متعاطي هذه الادوية كونها ادويه غير مطابقه.

وأوصى رئيس الجهاز بإعدام تلك المضبوطات عن طريق محارق مديرية الشئون الصحية وتم اخذ التعهد على الصيدلي بعدم التصرف فى اى أدوية لحين صدور قرار النيابة العامة، وتم عمل محضر اثبات واقعة، وتسليم أصل المحضر لمركز شرطة الأقصر.