رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع شخصين وإصابة آخرين في حادث تصادم سيارتين ملاكي بالأقصر

النبأ

لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين في الأقصر، وذلك أثناء سيرهما على الطريق الزراعي الغربي بمنطقة كوبري قرية الفارسية التابعة لمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر.

تعود أحداث الواقعة بتلقي اللواء محمد الصاوى، مدير أمن الأقصر ومساعد وزير الداخلية، إخطارا من مأمور قسم شرطة إسنا جنوب الأقصر، يفيد بتصادم سيارتين ملاكى، وأسفر الحادث عن مصرع شخصين  وإصابة 4 آخرين وذلك على طريق الفارسية بمركز إسنا في جنوب الأقصر.

وعلى الفور، انتقلت قوات من الشرطة رفقة سيارات الإسعاف والحماية المدنية إلى مكان الحادث لفحص الواقعة ونقل المصابين إلى مستشفى طيبة التخصصي بإسنا التابعة لهيئة الرعاية الصحية لسرعة تلقيهم العلاج اللازم.

وتم إيداع الجثتين بمشرحة مستشفى طيبة التخصصي وعمل محضر بالواقعة وجارى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واستخراج تصريح الدفن.

نصائح لتجنب حوادث الطرق السريعة منها: 

الصيانة الدورية للسيارات التي تكمن أهميتها في الحفاظ على أرواح سائقى المركبات، والتأكد من صلاحية الإطارات والفرامل، وعدم التسابق أو القيادة بسرعات جنونية على الطرق، والالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع انقلاب السيارة، وتجنب الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز أثناء القيادة.

بالإضافة إلى "تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق، والتزام السائق بقواعد المرور أثناء القيادة على الطرق والمحاور السريعة، والانتباه جيدًا للسيارة عند التقاطع فى حالة الدوران، وتوقع التغييرات المفاجئة في السير والتركيز بشكل جيد وسرعة البديهة في التعامل مع أي طارئ، وعدم تعاطي المواد المخدرة على الطرق أثناء القيادة لمنع الحوادث".