رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنقاذ 103 حالات غرق بشاطئ دمياط الجديدة

المهندس محمد خلف
المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة

أعلن الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن منطقة الشواطئ العامة والخاصة وشاطئ “قادرون بلاج” لذوى الهمم بمدينة دمياط الجديدة، شهدت إقبالا كبيرا مع بداية شهر أغسطس، وتوافد رحلات اليوم الواحد والأفواج المصيفية فى ذروة موسم الصيف، من جميع قرى ومدن محافظة دمياط والمحافظات المجاورة.

وأضاف رئيس الجهاز، أن حالة البحر مستقرة نسبيا، بعد حالة التقلبات وارتفاع الأمواج التى شهدها البحر المتوسط خلال الفترة الماضية.

يأتي ذلك وسط استعدادات مكثفة من إدارة الشاطئ وجميع الإدارات المعنية بالجهاز، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس الجهاز، برفع درجة الاستعداد القصوى خلال موسم الصيف، لتوفير جميع الخدمات الضرورية اللازمة لاستقبال سكان المدينة وزائريها رواد منطقة الشاطئ، من معدات بحرية "الجيت سكى"، فريق الإنقاذ المنتشرين بطول الشاطئ، بالإضافة إلى أبراج إنقاذ ونقاط شرطة وإسعاف وخيمة لتجميع الأطفال التائهين لحين تسليمهم إلى ذويهم، بجانب ساحات إنتظار للسيارات.

من جانبه، ناشد رئيس الجهاز، رواد منطقة الشاطئ سواء سكان المدينة أو زائريها، ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المنتشرين بطول الشاطئ، من أول ضوء حتى غروب الشمس، واتباع ألوان رايات البحر المرفوعة على أبراج الإنقاذ، حفاظًا على أمن وسلامة وأرواح المصطافين.

وأوضح رئيس الجهاز أن الجهود المبذولة والمتابعة المستمرة من فريق عمل الشاطئ، أسفرت عن النجاح في إنقاذ 103 حالات من الغرق وعمل الإسعافات الأولية لهم، وتسليم 151 طفلا تائها إلى ذويهم.