رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الزراعة: الدولة تنفق أموالا طائلة لاستصلاح أراض جديدة في الصحراء

وزير الزراعة: الدولة
وزير الزراعة: الدولة تنفق أموالا طائلة لاستصلاح أراض جديدة

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، علاء فاروق، إن القيادة السياسية تولي القطاع الزراعي والمزارعين اهتمامًا كبيرًا.

وزير الزراعة: ننفق أموالًا طائلة لاستصلاح أراض جديدة في الصحراء

وبحسب «فاروق»، في بيانٍ رسميٍ اليوم السبت، الوزارة شارفت على حل مشكلة الأسمدة، والتي تأثرت بسبب فترة توقف المصانع، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بواجبها ومطلوب من الجميع التعاون من أجل ضبط منظومة الأسمدة وعدم التلاعب والتهريب ووصول الدعم إلى مستحقيه، وأيضا عدم التعدي على الأراضي الزراعية لأنها ثروة للأجيال القادمة وهي المصدر الرئيسى للغذاء.

تصريحات وزير الزراعة، جاءت خلال لقاءه مع المزارعين، وزيارة الجمعيات الزراعية في محافظة البحيرة، حيث التقى بمزارعي جمعيتي قريتي الغابة وبركة غطاس بمركز أبوحمص بحضور قيادات الوزارة والمحافظة، وعقد لقاءات جماهيرية مع المزارعين، حيث أكد أنه جاء اليوم للاستماع إلى المشكلات التي تواجههم ووضع حلول لها.

وأكد الوزير، أن الدولة تنفق أموالًا طائلة لاستصلاح أراض جديدة في الصحراء من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، فمن باب أولى الحفاظ على الأراضي القديمة في الوادي والدلتا التي تكونت عبر آلاف السنين، مُشيرًا إلى أنه يوجد أكثر من 600 ألف كارت الفلاح مازالت في البنك الزراعي مطلوب من أصحابها استلامها حتى يتسنى لهم صرف الأسمدة.

ولفت علاء فاروق، إلى أن مدة الكارت أصبحت خمس سنوات بدلًا عن ثلاث سنوات تيسيرا على المزارعين.

واستمع وزير الزراعة إلى مشكلات المزارعين في الجمعيتين ووجه بنزول الفرق الإرشادية البحثية من الوزارة إلى قريتي الغابة وكفر غطاس لتقديم الدعم الفني في مكافحة آفات المحاصيل الاستراتيجية القطن والذرة والأرز.

وفي وقتٍ سابق، وجه الوزير علاء فاروق، بالتوزيع العادل للأسمدة بواقع شكارتين لكل فدان لحين انتهاء الحصر تمامًا، كما وجه بإزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية فورا في المهد بالتنسيق الجهات المعنية وعدم التهاون في هذا الملف.