رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد صبري: الطب النفسي سبب إنهاء مسيرتي مبكرا وبرئ من الانسحاب أمام الأهلي

محمد صبري لاعب الزمالك
محمد صبري لاعب الزمالك السابق

قال محمد صبري لاعب الزمالك السابق إن الإعداد النفسي للاعب العربي أمر هام جدا، وأكثر أهمية من اللاعبين في أوروبا لأنهم يمتلكون تلك الثقافة منذ الصغر، وشدد على ضرروة الاهتمام بهذا الأمر في كرة القدم المصرية. 

وأشار صبري، خلال تصريحاته عبر برنامج هاتريك الذي يقدمه الإعلامي محمد المحمودي عبر قناة أون تايم سبورتس 2: " الطبيب النفسي لا بد أن يتعامل مع اللاعبين الشباب خاصة اللاعب الذي ينطلق بقزة في سن صغيرة ويحتاج لظبط انفعالاته، وأنا شخصيا عانيت من ذلك الأمر ولم أجد من يقومني في بعض التصرفات ولو كان حدث تعامل نفسي معي بشكل صحيح لكنت مسيرتي طالت بالملاعب".

وأوضح نجم الزمالك السابق: "لم يكن لي رادع والأمر آثر على مسيرتي وأعتبر هذا الأمر درس لكل اللاعبين الشباب حتى لا يرتكبوا نفس الخطأ ولا بد من توفير معد نفسي معهم سواء بالأندية أو المنتخبات".

وعن أزمة انسحاب الزمالك أمام الأهلي في المباراة الشهيرة التي تسبب: " كنت أشاور في المقصورة للدكتور إسماعيل سليم المتواجد بمجلس الزمالك وقتها، حتى نتخذ القرار الأنسب ولم أحرض على الانسحاب، والجهاز الفني أتخذ قرارا وقتها بعدم استكمال المباراة ووافق مجلس الإدارة على الأمر ولم يكن لنا علاقة كلاعبين بالقرار".

وأوضح: " لم أكن مذنبا، في تصرفي مع الحكم خلال مباراة الانسحاب ضد الأهلي والأمر كان خطأ من أيمن عبد العزيز ضد إبراهيم حسن، والإيقاف لمدة سنة آثر على مسيرتي".