رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا: الانتهاء قريبًا من توسعات محطة صرف بلهاسة فى مغاغة

النبأ

فى زيارته لمغاغة صباح اليوم الأحد، استعرض اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا معدلات انجاز توسعات محطة معالجة صرف صحى بلهاسة بتكلفة تقديرية 400 مليون جنيه، وبطاقة استيعابية تصل إلى 15 ألف م3/يوم،قابلة للتوسع 25 ألف/ م3 يوميًا.

 واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلى حول آليات عمل المحطة ومكوناتها الإنشائية، المقامة علي مساحة 12 فدانًا، وتعد واحدة من 4 محطات معالجة بالمركز( شارونة – برطباط - أبو قفادة - بلهاسة).

وتخدم المحطة  8 قرى هى: (بلهاسة - نزلة بلهاسة – اطنيه - ميانة الوقف - الكوم الأخضر- ملاطية - دهمرو- حميدة الجندي)، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تهدف إلى تطوير الريف المصري وإحداث تطوير شامل لكافة القطاعات الخدمية بالقري، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحقيق تنمية حقيقية غير مسبوقة على أرض الواقع باستثمارات عملاقة خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأكد المحافظ أن نسب التنفيذ التى تابعها اليوم جيدة مطالبًا بزيادتها وتسريع وتيرة العمل للانتهاء من التوسعات فى أقرب وقت ممكن؛ لأن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على أهالى القرى المستهدفة، لأن الدولة تولى اهتمامًا بالغًا بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لا سيما في مجال البنية التحتية حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق.

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي على جهودهم المستمرة في خدمة المواطنين، ومشددًا على ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف الأعمال والالتزام بكافة المعايير والمواصفات الفنية اللازمة للتشغيل والصيانة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف اللواء " كدواني" أن قطاع الصرف الصحى له أولوية كبيرة فى خطة عمل المحافظة، وذلك فى إطار توجهات الدولة لزيادة معدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحى فى المدن والقرى، والوصول إلى القرى النائية، وخاصة التي تحتاج إلى مزيد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، لخدمة الأهالى واستيعاب زيادة الاحتياجات المتنامية بتلك القرى.

رافق المحافظ خلال جولته، الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة مغاغة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، وممثل شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من نواب البرلمان.