رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح هامة.. الرضاعة الطبيعية في الطقس الحار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قد تكون الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة صعبة في كل الأوقات، ولكنها قد تكون أكثر صعوبة في يوم رطب عندما يختلط كريم الشمس والعرق.

عندما يبدأ الطقس في التسخين، من المرجح أن تجعل الرطوبة عملية الرضاعة الطبيعية أكثر صعوبة وتعطل أنماط نوم طفلك.

وفيما يلي بعض النصائح المفيدة حول الرضاعة الطبيعية في الطقس الحار لبدء الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية الذي يبدأ اليوم (1 أغسطس).

ارتداء الملابس الفضفاضة

تتمتع السراويل والصدريات المصنوعة من الكتان بلحظة في عالم الموضة، بالإضافة إلى أن المادة خفيفة الوزن ستبقيك منتعشًا أثناء الرضاعة الطبيعية.

جرب تمرين الرجبي

يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية عملًا صعبًا، لذا فإن الأوضاع التي تتجنب الكثير من الاتصال الجسدي يمكن أن تساعدك على الشعور براحة أكبر، فوضعية الرجبي، حيث تدعمين رأس طفلك وكتفيه وتجعل جسده إلى جانبك بدلًا من أن يكون أمامك، أو وضعية الاستلقاء للتغذية، يمكن أن تساعد في إبقاء الأمور باردة.

حافظي على جسمك رطبك

إن إبقاء زجاجة رذاذ من الماء في متناول يدك خلال الأيام الحارة والعرقية يمكن أن يساعدك أيضًا على الشعور بالانتعاش.

واستخدمي زجاجة رذاذ صغيرة تحتوي على ماء بارد أو مجمّد لرش الرذاذ على نفسك لتبرد، أو لرش قطعة قماش الشاش الخاصة بك.

ابحث عن مكان مظلل

يتمتع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر ببشرة رقيقة وحساسة، لذا يجب إبقاؤهم دائمًا بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، ويجب أن تحاولوا العثور على مكان مظلل للرضاعة الطبيعية.

احتفظي بالحليب في صندوق بارد 

عند نقل حليب الثدي، تأكدي من وجود كيس تبريد وكمادات ثلج معك لإطالة فترة التخزين الآمن.

أيقظي الطفل لتناول الطعام

عندما يكون الجو حارًا جدًا، قد تحتاجين إلى إيقاظ طفلك للحصول على رضعات إضافية للتأكد من حصوله على كمية كافية من السوائل، خاصة إذا مرت بضع ساعات على آخر رضعة له. فإذا تم إطعامهم للتو، فمن المقبول عمومًا السماح لهم بالنوم والحصول على قيلولة، فقط حاول أن تكون على دراية تامة بموعد آخر رضعة لهم وإذا كنت تشعر أنهم بحاجة إلى الاستيقاظ.