رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آثار كارثية للعمل وأنت تعاني المرض؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف تقرير بريطاني اقتصادي عن التكلفة الخفية للعمل وانت تعاني المرض على الاقتصاد والتي ارتفعت بمقدار 30 مليار جنيه إسترليني منذ عام 2018.

إجازة بسبب المرض

إن أخذ يوم إجازة بسبب المرض هو خيار فردي، لذا استمع إلى جسدك، فقد يكون من الضروري الحصول على يوم إجازة من العمل إذا كانت أعراضك تجعل أداء واجباتك غير آمن بالنسبة لك، أو إذا كنت تشعر بعدم القدرة على القيام بأنشطتك اليومية بفعالية.

ويشمل ذلك الشعور بالتعب الشديد أو الحمى أو السعال أو أي أعراض قد تكون معدية للآخرين.

ما هي عواقب العمل أثناء المرض؟

قد يؤدي الاستمرار في العمل عندما تكون مريضًا إلى عدة عواقب سلبية، فأنت تخاطر بتفاقم حالتك وإطالة فترة تعافيك، بالإضافة إلى ذلك، قد تنشر المرض بين زملائك، مما قد يتسبب في تفشي المرض على نطاق أوسع في مكان العمل.

الصحة العقلية

إذا كنت تعاني من صحتك العقلية، فمن المهم مناقشة وضعك مع صاحب العمل، فإذا كنت تعتقد أن العمل يمكن أن يؤثر بشكل أكبر على صحتك العقلية، فمن المستحسن أخذ إجازة للراحة والتعافي.

وتقدم بعض المنظمات لموظفيها أيامًا للصحة العقلية حيث تمنح الموظفين بشكل استباقي أيام إجازة حتى يتمكنوا من التركيز على صحتهم العقلية.

وربما تكون هذه علامة على أن أصحاب العمل أصبحوا أكثر وعيًا بالحاجة إلى دعم الموظفين بهذه الطريقة.

ما هي التغييرات التي تحفاظ على لياقة الموظفين؟

إن النظر إلى أشياء بسيطة مثل النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تعزيز مناعتك وإنتاجيتك، مثل تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة لدعم صحة الأمعاء، وحافظ على النشاط البدني لتعزيز الوظيفة العقلية والمناعية، وتأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، وتساهم هذه العادات بشكل جماعي في نظام المناعة الذي يعمل بشكل جيد والرفاهية العامة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تقديم مبادرات المرونة والرفاهية للموظفين يمكن أن يساعد أيضًا في إنشاء مكان عمل صحي، وذلك من خلال توفير ايام أجازة بأجر والحصول على فرص منتظمة للخروج في رحلات أو العمل من المنزل.