رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. انطلاق مبادرة العقول الخضراء بمدارس القاهرة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية

النبأ

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنطلاق مبادرة العقول الخضراء بمدارس القاهرة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وأقيمت مبادرة العقول الخضراء تحت رعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وإشراف الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، وابتسام إمام موجه عام التربية الاجتماعية بالمديرية، والدكتورة إيمان الجوهرى موجه عام التربية الرياضية بالمديرية

وذلك فى إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والمعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة فى تنفيذ مبادرة العقول الخضراء.

تم تنفيذ المبادرة من خلال معسكر العائلة الذى تم اختبار 30 أسرة من 50 أسرة من خلال لجنة وفقًا للشروط التى تم الاعلان عنها وتم عرض استمارة تقييم خاصة بمبادرة عقول خضراء قبل السفر على أن يكون الطالب مشارك فى مبادرة العقول الخضراء للمرحلتين (الإبتدائية والاعدادية) وذلك فى القرية السياحية (Green Desert)، الكيلو 84 طريق مصر الإسكندرية الصحراوي،حيث تم تواجد أتوبيسات لنقل الأسرة والمشرفين من تمام المديرية إلى مقر تنفيذ المعسكر (Green Desert) والعودة فى اليوم الثانى إلى مقر المديرية بعد انتهاء المعسكر.

ويتضمن البرنامج قيام فريق عمل مبادرة العقول الخضراء ممارسة الطلاب أنشطة مختلفة بالإضافة إلى تقديم محاضرات عن توفير الطاقة  والمياه وكيفية الحفاظ على الطعام، وتقديم محاضرات لأولياء الأمور عن كيفية معاملة الآباء للأبناء  وإشباعهم من الحب والاهتمام والعناية بهم.

وكانت من ضمن الإدارات التعليمية المشاركة فى المبادرة كالآتى: (السلام _المقطم _ الشرابية _ البساتين _ الوايلى _الزيتون _ وسط القاهرة).

وأشار البرنامج إلى أن الهدف من مبادرة العقول الخضراء تعزيز الشعور بالمسئولية تجاه الأرض والبيئة تحت شعار (أنا حامى الأرض)، بالإضافة إلى تغيير السلوكيات لدى الطلاب وأسرهم ومدرسيهم بهدف إيجاد مجتمع يشجع على اعتماد نمط حياة مستدام يتبع من شعورهم بالمسئولية تجاه المجتمع والبيئة.

وتأتى مبادرة العقول الخضراء مع جهود الدولة المصرية فى التصدى لتغيير المناخ وتعزيز العمل المناخى.