رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحماية المدنية تسيطر على حرائق خطيرة في الجيزة والفيوم والغربية وسوهاج

الحماية المدنية
الحماية المدنية

تمكن رجال الحماية المدنية بمحافظات الجيزة والفيوم والغربية وسوهاج من السيطرة على العديد من الحرائق، نرصدها في التقرير التالي.

الجيزة

فى هذا الإطار أصيب رجل وزوجته بحروق فى حريق شقة سكنية بمنطقة الهرم، وتمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة، فى السيطرة على الحريق بعدما انتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان، حيث تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى إحدى الشقق السكنية فى الهرم، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى وتمت محاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات وتم عملية إخماد الحريق.

الفيوم

وفى الفيوم تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب بمحول كهرباء بعزبة الوابور التابعة للوحدة المحلية لقرية الغرق بدائرة مركز إطسا، دون إصابات أو وفيات، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

تلقت شرطة النجدة بلاغا بنشوب حريق بمحول كهرباء بعزبة الوابور التابعة لمركز إطسا، وعلي الفور انتقلت قوات الأمن وقوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتم السيطرت عليه، دون وقوع أي إصابات أو وفيات، وتبين نشوب الحريق بلوحة المفاتيح الخاصة بمحول كهرباء "جهد متوسط"، المخصص لتغذية بعض المنازل والمحال التجارية المجاورة، وأسفر الحريق عن احتراق لوحة المفاتيح وبعض القواطع والكابلات داخل المحول.

ويرجح أن يكون سبب نشوب الحريق هو حدوث ماس كهربائي نتيجة زيادة الأحمال وضعف الكابلات، وتم التنسيق مع هندسة كهرباء الفيوم، ويجري العمل على إصلاح المحول وإعادة التيار الكهربائي.وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

الغربية

وفى الغربية تمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة الغربية، من السيطرة علي حريق محدود داخل أحد المحال بمنطقة موقف طنطا بشارع بركة السبع في مدينة زفتي، وذلك دون وقوع خسائر في الأرواح.

تلقت الأجهزة الأمنية في محافظة الغربية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة موقف طنطا بشارع بركة السبع الرئيسي بمدينة زفتي، بنشوب حريق داخل أحدي المحال المخزن بها مواد غذائية، علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتم الدفع بسيارة إطفاء وتم السيطرة علي الحريق دون وقوع خسائر بشرية، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سوهاج

وفى سوهاج تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب بسطح منزل بدائرة مركز شرطة البلينا جنوب المحافظة، دون حدوث إصابات بشرية، حيث تلقى اللواء صبرى صالح عزب، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغا من نائبه لقطاع الجنوب يفيد بنشوب حريق بسطح منزل، وتمت السيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا بنشوب حريق بسطح منزل بمركز البلينا نشوب حريق بسطح منزل ملك المدعو “جرجس ح ح خ”، 60 سنة، صاحب محل ومقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارتى إطفاء السيطرة علي الحريق وإخماده لــم ينجــم عــن ذلك ثمــة إصابـــات التلفيات احتراق بعض كمية من الأخشاب والبوص.

وبسؤال المالك أفاد بمضمون ما سبق وأضاف أن سبب الحريق تسرب غاز من أسطوانة بوتاجاز في وجود مصدر حراري ولم يتهم أحدًا بالتسبب فـي ذلك، ونفي الشبهة الجنائية، تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق في الواقعة.