رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير عاجل لمستخدمي أجهزة آبل.. يتم مراقبتك سرًا باستخدام إعداد مجهول

أجهزة آبل
أجهزة آبل

تقوم شركة آبل بتتبع المستخدمين سرًا من خلال ميزة تم تشغيلها افتراضيًا أثناء تحديث iOS 17 السابق، فعندما تم إصدار تطبيق Journal في ديسمبر 2023، تم تشغيل إعداد الخصوصية تلقائيًا.

فهو يسمح للأشخاص بالتفاعل مع جهاز آيفون الخاص بك عندما يكونون بالقرب منك، ولإيقاف تشغيله، انتقل إلى علامة التبويب الخصوصية والأمان في مجلد الإعدادات، ثم اضغط على تطبيق المجلة، حيث يجب أن يُقال "يمكن للآخرين اكتشافه". أطفئه.

لكن المستخدمين الذين حذفوا تطبيق Journaling أدركوا للتو أن Discoverable by Others لا يزال قيد التشغيل حتى لو قاموا بحذف التطبيق.

تم تفعيل ميزة Discoverable by Others مع إصدار iOS 17.2، لكن معجبي آبل اكتشفوها للتو، وقد أصيب الكثيرون بالصدمة.

ولكن هناك خمسة تغييرات جديدة أكثر إثارة قادمة في التحديث الضخم لجهاز آيفون من آبل - بما في ذلك ميزة "جنة الغشاش" المثيرة للجدل 

وتسمح هذه الميزة لجهاز آيفون الخاص بك بالتفاعل مع أجهزة آيفون القريبة، فإذا كنت قريبًا من مستخدم آيفون آخر، فسيقترح عليك تطبيق Journal تسجيل لقاءك مع هذا الشخص.

وتستخدم هذه الميزة تقنية Bluetooth لاكتشاف الأجهزة القريبة لتزويد المستخدمين بمطالبات لإدخال دفتر اليومية الخاص بهم.

ميزة تطبيق Journal

قال بوب بورشرز، نائب رئيس شركة آبل لتسويق المنتجات العالمية، العام الماضي: "يسهل تطبيق Journal الحفاظ على الذكريات الغنية والقوية، وممارسة الامتنان من خلال تنظيم المعلومات الشخصية للمستخدم بذكاء، مباشرة من جهاز آيفون الخاص به".

"ونحن نجعل من الممكن لتطبيقات اليومية الأخرى تقديم نفس الاقتراحات المخصصة مع الحفاظ على أعلى مستوى من الخصوصية."

ومع ذلك، ادعت شركة آبل أن المعلومات مخزنة على جهاز آيفون ولكن لا تتم مشاركتها مع عملاق التكنولوجيا

وأثار تطبيق Apple’s Journal أيضًا غضبًا بين المستخدمين عندما تم إطلاقه العام الماضي بعد اكتشاف أنه يستغل صور المستخدمين وبيانات التمرين وتاريخ الاستماع للموسيقى الحديث وبيانات الموقع لصياغة ما يسمى بإدخالات دفتر اليومية. 

وأثارت هذه القدرات مخاوف ومخاوف تتعلق بالخصوصية بشأن البيانات التي قد تتم مشاركتها دون علم الأشخاص. 

ومع ذلك، أكدت شركة آبل أن تطبيق Journal "تم تصميمه مع مراعاة الخصوصية في جوهره".

وأوضح أن "جميع إدخالات دفتر اليومية مشفرة من طرف إلى طرف عند تخزينها في iCloud، بحيث لا يمكن لأحد غير المستخدم الوصول إليها".