رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جهاز حماية المستهلك يبحث مع محافظ البحيرة ضبط الأسعار بالمحافظة

رئيس جهاز حماية المستهلك
رئيس جهاز حماية المستهلك يبحث مع محافظ البحيرة

بحث رئيس جهاز حماية المستهلك ابراهيم السجيني مع الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة إجراءات ضبط الأسعار ومتابعة الأسواق بالمحافظة وتوفر السلع للمواطنين خاصة بعد التخفيضات السعرية الأخيرة التي طرأت علي العديد من السلع وانعكاس ذلك علي السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنين.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن محافظة البحيرة تشهد حركة تجارية كبيرة في الأسواق، مما يستوجب أن يكون هناك تواجد ميداني وتكثيف للحملات الرقابية، لافتا إلي أن هناك إنخفاضات حقيقية بالأسواق وخاصة بالسلاسل التجارية الكبري، ولازالت بعض تجار التجزئة وصغار البقالين لم يقوموا بخفض الأسعار وهو ما يستوجب تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة أثر انخفاض سعر الصرف علي السلع الغذائية الأساسية.

وأوضح السجيني أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون.

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون في الفترة المقبلة مع محافظة البحيرة للإرتقاء بالمنظومة وتنفيذ الحملات الرقابية علي الأسواق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، من أجل خدمة جموع المواطنين.

من جانبها ثمنت محافظ البحيرة الدور الهام والعظيم الذي يقوم به الجهاز في الفترة الأخيرة وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق وكذا دوره في متابعة انخفاضات أسعار السلع بالأسواق، مشيرة إلي التعاون الكامل مع جهاز حماية المستهلك في شن الحملات الرقابية من قبل الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة، وذلك للقيام بالدور المنوط به لتحقيق الإنضباط في الأسواق وكذا مواجهة كافة الممارسات السلبية غير المنضبطة الضارة بالمواطنين.

وأكدت أن هناك جهود مكثفة من كافة الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة لمتابعة أثر هذه القرارت علي السلع الحيوية والأساسية التي تهم المواطنين، وأيضا متابعة مدى الالتزام بها ميدانيا.