رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الخارجية التركي: مصر تلعب دورا محوريا في إيصال المساعدات إلى غزة

 هاكان فيدان، وزير
هاكان فيدان، وزير الخارجية التركي

قال هاكان فيدان، وزير الخارجية التركي، اليوم الاثنين، إن مصر تلعب دورًا محوريًا في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة، وشكر مصر على تعاونها مع تركيا في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأضاف "فيدان"، في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري الدكتور بدر عبد العاطي، خلال زيارته للقاهرة، أن الاستفزازات الإسرائيلية تمثل خطرًا كبيرًا ويجب وقفها وإلا سيدفع العالم ثمنها باهظًا، واتخذنا قرارًا بأن نكون طرفًا في الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وتابع: جاهزون لتقديم الدعم لحل الأزمة في السودان ونتشاور مع مصر للحفاظ على وحدة الصومال، مضيفًا "نتواصل مع منظمات المجتمع المدني لإيصال المساعدات إلى الشعب السوداني ونؤكد استعدادنا لتقديم كل أنواع الدعم".

وأكد ضرورة الحفاظ على التكامل الليبي وأهمية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت.

وأوضح أنه يتم العمل مع مصر لتطوير العلاقات بكل ما لدينا من إمكانات، ونتطلع لزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تركيا في أقرب وقت ممكن، مضيفًا "نولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير التعاون مع مصر في المجالات التعليمية والثقافية".

وأضاف، أن الهجوم الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة يمثل تهديدًا كبيرًا على مدار الأشهر العشرة الأخيرة، ونرحب بالجهود المصرية القطرية الرامية للتوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد سلامًا بل يريد إحراق المنطقة برمتها وإسرائيل تسعى للعنف.