رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يؤكد على الالتزام بالجداول الزمنية لأعمال كورنيش أرمنت

النبأ

أجرى المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، جولة ميدانية بمركز أرمنت غرب محافظة الأقصر، وذلك لمتابعة سير الأعمال بمشروع كورنيش أرمنت في الأقصر، والذي يشرف على تنفيذه الجهاز المركزي للتعمير بالبحر الأحمر.

الالتزام بإنهاء المشروع 

وشدد محافظ الأقصر، على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة الخاصة للانتهاء من أعمال المشروع، مشيرًا إلي ضرورة تحقيق طفرة في تنفيذ المشروعات والانتهاء الكامل منها، لكي يشعر المواطن في الأقصر، بقيمة ما تم انجازه وما تقوم به الدولة من جهود لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

مشرع كورنيش أرمنت 

واطلع المهندس عبد المطلب عمارة، خلال جولته علي اعمال مشروع تطوير كورنيش أرمنت فى الأقصر والتى شملت علي عده أجزاء، الجزء العلوى بطول 1.5 كم ويشمل أعمال رفع كفاءة وتركيب حديد مشغول للأسوار، وتكسير بياض الأعمدة وضبط منسوبها وتجليد بالحجر الهاشمى طبقا للهوية البصرية.

كما يشمل أيضًا تركيب أرضيات من الخرسانة المطبوعة وتشمل أحواض للزراعات فى الأماكن المتاحة، إضافة إلي تركيب أعمدة ديكورية طبقا للهوية البصرية وإنشاء بوابات رئيسية لمداخل الجزء السفلى ورفع كفاءة التدبيش بالمسطح القائم بالإضافة لعمل تدبيش جديد لبعض الأجزاء من الكورنيش.

وتابع المحافظ شرح مفصل للمشروع في الجزء السفلى للكورنيش بمسطح 3100 م2 ويشمل أعمال إنشاء سور وأعمدة من الخرسانة المسلحة وتجليد الأعمدة من الحجر الهاشمى طبقا للهوية البصرية وتركيب السور من الحديد المشغول إضافة إلي إنشاء 4 محلات تجارية من القطاعات المعدنية ملحق بهم 4 برجولات.

كما شمل أيضًا عمل 8 برجولات منفصلة ومقاعد جلوس من الخشب العزيزى طبقا للهوية البصرية وعمل مشاية رئيسية بتشكيلات من الخرسانة المطبوعة وحجر البازلت ورخام التريستا وعمل أرضيات وساحات من الجرانيت المحلى بالإضافة إلي إنشاء غرفة الكهرباء وغرفة أمن وكاميرات وإنشاء خزان صرف لصرف المحلات وعمل أحواض زراعات وأشجار تظليل.

توجيهات رئاسية 

ومن جانبه اشار محافظ الأقصر، إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بملف المشروعات في عدد من القطاعات، وتكليفات فخامته المستمرة بالعمل على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات ودخولها الخدمة.

رافق المحافظ خلال جولته كلا من الدكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر، والمهندس أسعد مصطفي منسق مشروعات الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر.