رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة عين شمس: فحص السكر بالدم مجانا لطلاب الفصل الدراسي الصيفي

جامعة عين شمس: فحص
جامعة عين شمس: فحص السكر بالدم مجانا لطلاب التيرم الصيفي

نظمت كلية الآداب بجامعة عين شمس فعاليات توعوية شاملة حول أهمية الكشف المبكر عن مرض السكري.، بالتعاون مع المركز الطبي بالكلية وإدارة الجامعة التي قدمت كل التسهيلات الخاصة بمتطلبات الكشف.، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل عميدة الكلية، إشراف الدكتورة حنان سالم وكيلة الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وجاء ذلك ضمن الجهود  المستمرة لتعزيز الوعي الصحي بين أفراد  المجتمع الجامعي.

جامعة عين شمس: توفير خدمات فحص السكر في الدم مجانا لطلاب الفصل الدراسي الصيفي

تضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة منها شرح أعراض مرض السكري وكيفية تشخيصه مبكرًا. وقد تم توفير خدمات فحص السكر في الدم مجانًا لطلاب الفصل الدراسي الصيفي، والعمال والموظفين والزوار من الكليات الموجودة بالحرم الجامعي، مما أتاح فرصة للكشف المبكر على أكبر عدد المستفيدين.

وأكدت الدكتورة حنان سالم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الكشف المبكر عن السكري يعد خطوة حيوية في حماية صحة الأفراد والمجتمع ككل، ومن الضروري أن نكون جميعًا واعين بمخاطر هذا المرض وكيفية التعامل معه.

وأثنت «سالم» على المشاركين فى تنظيم الفعالية مضيفة انهم قد استفادوا من المعلومات القيمة التي تم تقديمها الفعالية، مؤكدة  على أهمية استمرارية مثل هذه المبادرات الصحية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي تسعى كلية الآداب لتقديمها لتعزيز الصحة العامة ونشر الوعي حول الأمراض المزمنة.