رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمواجهة تداعيات الأمطار والسيول.. انتظام تشغيل كافة محطات مياه الشرب بأسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

نجحت الفرق الفنية المختصة بمعامل شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى أسوان، بإشراف من المهندس عبد الصبور الراوى رئيس الشركة فى تشغيل كافة محطات مياه الشرب، والتى تم إجراء الوقف المؤقت لها بمناطق (الشيخ على وأبو الريش وخور أبو سبيرة والأعقاب والطويسة ببلانة) للتغلب والقضاء على نسب العكارة فى مياه النيل، والناتجة عن هطول المياه في مخرات السيول، والتى تم تحويلها عبر مسارتها الطبيعية بالمخرات إلى مجرى نهر النيل.

لمواجهة تداعيات الأمطار والسيول.. انتظام تشغيل كافة محطات مياه الشرب بأسوان

وأوضح رئيس الشركة، أنه تم العمل على قدم وساق تنفيذًا لتكليفات محافظ أسوان للتعامل مع تداعيات الأمطار والسيول التى شهدتها أنحاء مختلفة بالمحافظة ومواجهتها من خلال إجراء التحاليل للمياه بكافة المحطات والمآخذ بالمدن والمراكز للاطمئنان على صلاحية وجودة مياه الشرب، وبالتالى الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

ولفت إلى أنه تم على مدار الساعات الماضية آخذ العينات المستمرة من مياه المحطات، وتم الإطمئنان والتأكد الكامل من سلامتها وصلاحيتها بالجودة العالية، وخلوها من أى عكارة أو شوائب، وتم ضخ المياه بالمحطات وتشغيلها بإنتظام كامل.

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بتحقيق أعلى درجات الأمان لتوفير كوب مياه نظيفة ونقية للمواطن الأسوانى.