رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تلقي طلبات التقدم بهذا الموعد.. شروط أداء اختبارات القدرات بتربية رياضية جامعة السويس

شروط أداء اختبارات
شروط أداء اختبارات القدرات بتربية رياضية السويس

تستمر الكليات التي تشترط للالتحاق بها أظاء اختبارات القدرات، في تلقي طلبات الطلاب، في حين أن بعض الكليات لم تبدأ بعد مثل كلية التربية الرياضية جامعة السويس، والتي أعلنت موعد بدء تلقي طلبات اختبارات القدرات.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر ضوابط وموعد والأوراق المطلوبة للتقديم على اختبارات القدرات بكلية تربية رياضية جامعة السويس، وفقًا لما حددته إدارتها.

تلقي طلبات التقدم بهذا الموعد.. شروط أداء اختبارات القدرات بتربية رياضية جامعة السويس 

أعلنت كلية التربية الرياضية بجامعة السويس، بدء تلقى طلبات الراغبين فى التقدم للقدرات بالكلية من السنوات السابقة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة لعامي 2022 و2023، من جميع محافظات الجمهورية، وعدم التقيد بالتوزيع الجغرافى.

وبحسب الجامعة يبدأ تلقي طلبات أداء اختبارات القدرات 2024، اعتبارًا من يوم السبت 10 أغسطس الجاري وحتى يوم الإثنين 26 من الشهر ذاته.

واشترطت إدارة كلية التربية الرياضية جامعة السويس، حصول الطالب أو الطالبة على مجموع درجات يؤهلة للالتحاق بها، فى نفس سنة الحصول على الشهادة الثانوية «بنين- بنات»، من الشعبة العلمية «علوم- رياضيات» والشعبة الأدبية، وذلك على النحو التالي:

  • ثانوية عامة 2024:  بنين «أدبي فقط» 217، بنات «علمي» 205، «أدبي» 205.
  • ثانوية عامة 2023: بنين «علمي» 205، «أدبي» 225، بنات «علمي» 205 «أدبي» 231«

وتشمل الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على اختبارات القدرات بتربية رياضية جامعة السويس، الآتي: 

  • بيان حالة للطالب أو الطالبة، من الكلية أو المعهد المقيد به، وفى حالة عدم القيد إحضار ما يفيد بعدم قيده وإلغاء ترشيحه من الكلية أو المعهد المرشح له فى سنة حصوله على شهادة الثانوية العامة.
  • صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة معتمدة، والأصل للإطلاع فى حالة عدم القيد بالعام السابق وصورة من شهادة الميلاد المميكنة وصورة من بطاقة الرقم القومي للطالب أو الطالبة  وصورة من بطاقة الرقم القومي للأب  أو «الأم  كولي تعليمي».
  • 3 صورة شخصية وسداد الرسوم المقررة بالفيزا كارت «650 جنيهًا»؛ بمكتب التنسيق والتحويلات بالإدارة المركزية لشئون التعليم والطلاب بإدارة الجامعة.