رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر رابط التقديم.. موعد وقواعد التسجيل في برامج الدراسات العليا بـ«ألسن عين شمس»

موعد وقواعد التسجيل
موعد وقواعد التسجيل ببرامج الدراسات العليا بـ«ألسن عين شمس»

يطمح الكثيرون من خريجي كليات الألسن، باستكامل الدراسات العليا، بالتزامن مع إعلان جامعة عين شمس، فتح باب القبول لبرنامج الدراسات العليا بكلية الألسن.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر رابط وضوابط وموعد التقديم على برنامج الدراسات العليا بكلية الألسن جامعة عين شمس، وفقًا لما أقرته الكلية.

ننشر رابط التقديم.. موعد وقواعد التسجيل في برامج الدراسات العليا بـ«ألسن عين شمس»

وبحسب عميد كلية الألسن جامعة عين شمس، الدكتورة سلوى رشاد، إن الكلية تستقبل طلبات التسجيل ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعي 2025-2024، منذ مطلع أغسطس الجاري، ومن المقرر استمرار التقديم حتى 31 من الشهر ذاته.

وتشمل البرامج والدبلومات المتاحة، المقرر قبول المتقدمين بها، الآتي:

  • دبلوم الدراسات العليا في اللغة والأدب والترجمة.
  •  دبلوم الترجمة التحريرية والفورية.
  • دبلوم تكنولوجيا الترجمة بأقسام اللغة  الإنجليزية والفرنسية والصينية، والروسية والتركية، الفارسية، اللغات الأفريقية، الكورية، العربية، وقسم اللغة العربية لغير الناطقين بها، الإيطالية، الإسبانية، الألمانية.
  • تأهيل الدكتوراه الألسن في تخصصات اللغة والأدب والترجمة.

وتُعقد امتحانات القبول خلال الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر المقبل.

وقال وكيل كلية الألسن جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث، الدكتور شرف عطية، إن برنامج تكنولوجيا الترجمة يعد من البرامج المستحدثة والمتيزة ويأتي مواكبًا لمتطلبات سوق العمل والإلمام بالتكنولوجيا الحديثة ذات الصلة بأنشطة الترجمة ويعد من اكثر البرامج التي تجد إقبالا ملحوظًا من بين الطلاب.

وخصصت الكلية، رابطًا إلكترونيًا للتقديم لبرامج الدراسات العليا، عبر منظومة «UMS»: هنا

وتجري عملية التعامل مع التقديمات على برامج الدراسات العليا بكلية الألسن جامعة عين شمس، على النحو التالي:

  • تسجيل جميع البيانات ورفع الشهادات والمستندات المطلوبة  على الرابط التالي: هنا
  • تفحص إدارة الدراسات العليا  بالكلية بفحص هذه المستندات ومراجعة البيانات والرد على المتقدم بقبول الطلب عند استيفاء كل الشروط.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر عقد، امتحانات القبول التحريرية للطلاب المتقدمين لمرحلتي الدبلوم  والدكتوراه، اعتبارا من 8 سبتمبر المقبل وحتى 11 من الشهر ذاته، بينما تعقد الامتحانات الشفوية في 17 سبتمبر.