رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"رى أسوان" تواصل أعمال التطهير لبربخ الجوزيرة

رى أسوان تواصل أعمال
"رى أسوان" تواصل أعمال التطهير لبربخ الجوزيرة

تواصل الإدارة العامة للرى بأسوان، بقيادة المهندس محمد على رئيس الإدارة المركزية، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى تنفيذ أعمال التطهير لبربخ الجوزيرة والتى بدأت منذ الأمس. 

ومن جانبه أوضح المهندس محمد على بأنه وفقًا للخطة العامة للتعامل مع السيول جارى العمل فى تطهير ورفع الترسيبات والمخلفات من بربخ الجوزيرة بطول 10 أمتار لتجهيزه وتأهيله فى إستيعاب أى كميات أخرى من المياه. 

الإدارة العامة للرى بأسوان تواصل أعمال التطهير لبربخ الجوزيرة

ولفت إلى أن طبيعة المياه التي تتدفق من الأمطار والسيول فى المناطق الجبلية أثناء سيرها فى مسارها وصولًا للأعمال الصناعية من المخرات والبرابخ يكون عالقًا بها فى التهدئة رواسب ومخلفات وأتربة، وفور انتهاء الموجه يتم على الفور التدخل من خلال الفرق الفنية مدعمين باللوادر والمعدات الثقيلة والخفيفة لتطهير ورفع هذه الرواسب، وإخلاء المخر أو البربخ من أي عوائق، ومن المقرر أن تنتهى الأعمال غدًا ببربخ منطقة الجوزيرة ليكون فى أفضل جاهزية له. 

جاء ذلك استكمالًا للتعاون المثمر والبناء بين وزارة الموارد المائية والرى بقيادة الدكتور هانى سويلم، واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، وتنفيذًا لتعليمات المحافظ بِشأن تحقيق التكامل والتكاتف بين كافة الجهات المختصة أعمال التعامل مع تداعيات الأمطار والسيول التى شهدتها محافظة أسوان خلال الأيام الماضية.