رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختراق الاتصالات الداخلية لحملة ترامب الانتخابية واتهاماتها تطال إيران

اختراق الاتصالات
اختراق الاتصالات الداخلية لحملة ترامب الانتخابية

كشفت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري؛ لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، في وقتٍ متأخر من مساء أمس السبت، أنه جرى اختراق بعض اتصالاتها الداخلية.

اختراق الاتصالات الداخلية لحملة ترامب الانتخابية واتهاماتها تطال إيران

وأشارت الحملة بأصابع الاتهام إلى الحكومة الإيرانية بمسؤوليتها عن الاختراق، معللة سبب اتهامها بالعداوة السابقة بين ترامب وإيران؛ إلا أنها لم تقدم أي أدلة.

إعلان الحملة عن عملية الاختراق، جاء بعدما أفاد موقع «بوليتيكو» الإخباري، إنه تلقى رسائل إلكترونية من حساب مجهول يتضمن وثائق من داخل حملة ترامب.

وبحسب المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونج، في بيانٍ له، إن هذه الوثائق حُصل عليها بصورة مخالفة للقانون من مصادر أجنبية معادية للولايات المتحدة بهدف التدخل في انتخابات 2024 وإثارة الفوضى في أرجاء عمليتنا الديمقراطية.

وأشار «تشيونج»، إلى تقرير صادر عن شركة مايكروسوفت، الجمعة الماضي، ذكرت فيه أن متسللين على صلة بالحكومة الإيرانية حاولوا اختراق حساب مسؤول رفيع المستوى بالحملة الرئاسية الأمريكية في يونيو الماضي، ولم يفصح التقرير عن تفاصيل بشأن هوسة المسؤول.

وأضاف المتحدث باسم حملة ترامب الانتخابية، أن الإيرانيون يعلمون أن الرئيس ترامب سيوقف حكمهم الإرهابي كما فعل في السنوات الأربع الأولى من وجوده بالبيت الأبيض، حسبما أفادت  وكالة أنباء «رويترز».

تجدر الإشارة إلى نجاة، دونالد ترامب من محاولة اغتيال في يوليو الماضي، ذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية -آنذاك- أن الولايات المتحدة لديها معلومات مخابراتية عن وجود مؤامرة إيرانية ضد ترامب، ولكن دون أدلة، ونفت إيران هذه الاتهامات.