رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحفيين: 70 طعنًا ضد المتقدمين للجنة القيد بجدول تحت التمرين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

كشف هشام يونس وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد، أن اللجنة تلقّت أكثر من 70 طعنًا، ضد عدد من المتقدّمين للالتحاق بلجنة القيد لجدول تحت التمرين، وهي الطعون التي تدرسها اللجنة الآن، قبل إعلان النتيجة.

لجنة القيد في نقابة الصحفيين

وقال وكيل نقابة الصحفيين، إن بعض الطعون التي تلقّتها اللجنة كانت من جهات خارج البلاد، وتطلّب الأمر مخاطبات لعِدة جهات مختلفة، ولعدد من الصحف، ولم تصل الردود حتى الآن، وهو ما دفع لعدم إعلان النتيجة حتى الآن، لحين الانتهاء من الأمر.

نقابة الصحفيين
وأضاف «يونس» أن بعض هذه الطعون يتعلّق باتهامات تزوير لعقود العمل المُقدّمة لنقابة الصحفيين، ولم يتم الانتهاء من البت فيها حتى الآن.

 وأوضح، أن اللجنة تعمل على فحص عدد من أرشيفات المتقدّمين، التي كانت طلبتها منهم سابقًا، ولم تنتهِ من التقارير الخاصة بها.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة النشاط بنقابة الصحفيين، توافر وحدات مصيفية لأعضاء النقابة وأسرهم، في قرية «بانوراما بيتش» بالكيلو 76 بالساحل الشمالي.
تفاصيل الوحدات المصيفية 
وتتضمن الوحدات المتاحة في منطقة الساحل الشمالي «فيلا» من ثلاثة طوابق مكيفة تقع في الصف الثالث على البحر، وتتمتع برؤية واضحة للبحر وقربها من حمام السباحة، وتتألف الفيلا من:

- الدور الأرضي: ريسبشن كبير مكون من 3 قطع، يضم 2 أنتريه، سفرة، مطبخ، وحمام.

- الدور الأول: 3 غرف نوم و3 حمامات ماستر.

- الدور الثاني: غرفة بحمام ماستر.

- الدور الثالث: روف كبير بمساحة الفيلا، يتميز برؤية واضحة للبحر مع قعدة عربية.

وأوضحت اللجنة، أن تاريخ الإقامة في هذه الفيلا يبدأ من 20 أغسطس 2024، بقيمة اشتراك تبلغ 20 ألف جنيه، مع دفع 700 جنيه تأمينًا يُسترد في نهاية فترة الإقامة، بشرط عدم وجود تلفيات.  

شقق مصيفية

وأعلنت اللجنة توافر شقتين في الدور العلوي تطلان على حمام السباحة، تحتوي كل شقة على غرفتي نوم، وريسپشن كبير مجهز بـ(أنتريه، سفرة، تليفزيون، مطبخ، و2 حمام)، ويبدأ تاريخ الإقامة في هذه الشقق من 10 سبتمبر 2024، بقيمة اشتراك تبلغ 6 آلاف جنيه، مع دفع 700 جنيه تأمينًا يُسترد في نهاية فترة الإقامة بشرط عدم وجود تلفيات.